مباراة السعودية والإمارات
مباراة السعودية والإمارات


5 أرقام تاريخيه بعد التعادل السلبي بين الإمارات والسعودية

محمد أنور

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 - 11:38 م

تعادل منتخبا السعودية والإمارات في مباراتهما اليوم الإثنين، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى، بدورة خليجي 23، ورفع المنتخبان رصيدهما إلى 4 نقاط، قبل الجولة الأخيرة، التي يكفيهما فيها التعادل، من أجل التأهل إلى نصف النهائي.

وجاء هذا التعادل ليتحقق 5 أرقام كما يلي:

1- لأول مرة يتعادل المنتخبان السعودي والإماراتي سلبيًا في بطولات كأس الخليج، علمًا بأنهما تعادلا 3 مرات إيجابيًا من قبل.

2- التعادل السلبي اليوم، هو الرابع بين المنتخبين في تاريخ مواجهاتهما إجمالًا، والأول منذ نهائي كأس أمم آسيا 1996، عندما ابتسمت ركلات الترجيح للأخضر السعودي بنتيجة 4-2.

3- تعادل اليوم هو الثامن في تاريخ مواجهات المنتخبين عمومًا، مقابل 21 فوز للأخضر، و7 انتصارات للأبيض، في 36 مواجهة بينهما.

4- لأول مرة يفشل المنتخب السعودي في التسجيل خلال مباراة ببطولات كأس الخليج، منذ 12 يناير 2013، عندما خسر بهدف نظيف أمام الكويت في دور المجموعات بخليجي 21، حيث لعب بعدها 6 مباريات سجل في كل منهما هدفًا على الأقل.

5- تعادل اليوم هو الـ26 للأخضر السعودي في 105 مباريات خاضها ببطولات كأس الخليج، مقابل 54 انتصارًا و25 خسارة، كما أنه التعادل السلبي العاشر له في تاريخ مبارياته بالمسابقة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة