المصريين الأحرار
المصريين الأحرار


نشاط مكثف للمصريين الأحرار.. و«الوفد» يناقش اللائحة الداخلية

حسن أبو العباس

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 - 02:46 ص

 

 

نشاط مكثف شهدته معظم الأحزاب المصرية الموجودة على الساحة، اليوم الاثنين، حيث انحصر معظمها على عقد مؤتمرات صحفية واعتماد مجالس هيئات، واختيار رؤساء هيئات برلمانية.

وتبرز «بوابة أخبار اليوم»، أهم الأنشطة والفعاليات التي قامت بها تلك الأحزاب.

البداية مع حزب المصريين الأحرار، حيث عقدت لجنة الشؤون العربية بالحزب، ندوة بهدف مناقشة أداء عملها خلال 2017 ووضع خطة عمل العام الجديد.

حضر الندوة: حسام رأفت، رئيس لجنة الصحة، وإيناس صبحي، أمين المرأة بالحزب، وطارق الدسوقي، رئيس لجنة الثقافة، والنائب حاتم باشات، والنائب حمادة غلاب.

وألقى «باشات»، كلمة خلال المؤتمر أكد فيها على دور مصر الريادي والإقليمي في المنطقة، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك مراكز ثقافية على أعلى مستوى ويجب استغلالها خلال الفترة المقبلة.

وشدد على ضرورة تقديم المزيد من الأبحاث والدراسات عن الأمن القومي العربي، بهدف تقديم المزيد من الأبحاث والدراسات عن الأمن القومي العربي، مطالبًا بإرسال وفد دبلوماسي يضم رجال دين من الأزهر والكنيسة ونجوم فن ومجتمع لزيارة السودان بهدف تقريب وجهات النظر، حيث إن الدبلوماسية الشعبية تعتبر أشد تأثيرًا في بعض الأحيان من الوفود الرسمية من وزارة الخارجية.

كما تحدث النائب محمد الكومي عضو الهيئة البرلمانية للحزب، عن أهمية لجنة الشؤون العربية، لافتًا إلى أنه يجب إنشاء سوق عربية مشتركة بهدف لم الشمل وتوطيد العلاقات بين الدول وبعضها بجانب إنشاء مشروعات قومية تربط بين هذه الدول.

تهنئة بالعام الجديد

نشاط المصريين الأحرار لم يقتصر على مؤتمر لجنة الشؤون العربية، حيث هنأ رئيس الحزب عصام خليل، الكنيسة الكاثوليكية بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد وفق التقويم الغربي.

ونوه بأن الأعياد الدينية والشعبية تساهم بشكل كبير في توطيد العلاقات بين المصريين، بما يحفظ التلاحم بينهم في مواجهة مؤامرات تفتيت مصر.

وقال «خليل» إن «الإرهاب لن يثني المصريين عن الدعاء للوطن للمضي قدمًا نحو تحقيق التنمية والرخاء وتحقيق الاستقرار».

المحافظين يتضامن مع التميمي

من جانبه، أشاد حزب المحافظين برئاسة المهندس أكمل قرطام، بالرمز الفلسطيني عهد التميمي؛ الطفلة التي واجهت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشددًا على أنها تعد رمزًا للتضحية وعنصر فعال في نضال الشعب العربي ضد الاحتلال.

وتابع «قرطام»: «التميمي تثبت يومًا بعد يوم أنها رمزًا للشجاعة؛ بتصديها لقناص إسرائيلي حاول اعتلاء سطح منزلها عنوة لقنص الشباب الفلسطيني الأعزل»، مشيرًا إلى أنها ظهرت خلال محاكمتها غير العادلة مرفوعة الرأس وباسمة، وضربت نموذج للفتاة العربية الثائرة الشجاعة التي تعرف جيدًا أنها تدافع عن قضية أرض وحق.

وأوضح أن جميع الاحتجاجات الفلسطينية هي تعد احتجاجات مشروعة، يؤيدها المجتمع الدولي بغالبية كاسحة، وهو ما ظهر بشكل كبير خلال الاستفتاء على سحب قرار دونالد ترامب في الأمم المتحدة، الذي كان يرمي إلى نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وشدد «قرطام» على أن الشعوب العربية لن ترضخ لمثل تلك التهديدات التي تنتهجها الإدارة الأمريكية لفرض واقع أمام العرب، مضيفًا: «لن يسمح الشعب العربي بنجاح المشرع الأمريكي لإنشاء دولة إسرائيلية على حساب القدس».

اختيار مساعد رئيس للحزب

على جانب آخر، اعتمد المهندس أكمل قرطام قرارًا باختيار محمد بكر مساعدًا لرئيس الحزب للشؤون السياسية.

ويعد «بكر» باحثا سياسيا، تخرج من قسم العلوم السياسية جامعة أسيوط عام 2003، وعمل باحثًا سياسيًا في عدة جهات.

كما عمل في مجال العمل الأهلي والتطوعي في مجال التوعية السياسية والقانونية، من خلال منظمات المجتمع المدني، وله عدة أبحاث علمية وأكاديمية في العلاقات الدولية، وعدة أبحاث في النظم السياسية، وعدة أبحاث منشورة في مجال التمكين السياسي للمرأة وهو من الأعضاء المؤسسين لحزب المحافظين.

الوفد يناقش اللائحة الداخلية

من ناحية أخرى، أعلن رئيس حزب الوفد السيد البدوي، عقد اجتماع السبت المقبل بمقر الحزب في الدقي، لمناقشة تعديلات اللائحة الداخلية للحزب، حيث اتفق على تعديلها من خلال الهيئة العليا للحزب.

ومن المقرر أن يرأس الاجتماع: السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، وحسام الخولي نائب رئيس الحزب، وبهاء أبو شقة، السكرتير العام للحزب.

واتفقت الهيئة العليا للحزب، على اختيار 15 عضوًا لتعديل اللائحة، إلا أنه تم تغيير الأمر وسيجرى التعديل من خلال الهيئة العليا بكل أعضائها وليس 15 عضوًا فقط.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة