صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


توزيع الدفعة الأولى من بطاقات الرقم القومي على أهالي قرية الروضة بشمال سيناء

أ ش أ

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 - 01:07 ص

قام المجلس القومي للمرأة، اليوم الاثنين، بتوزيع الدفعة الأولى من بطاقات الرقم القومي على أهالي قرية الروضة بشمال سيناء وتوابعها، بالمجان.

وقالت حسناء الشريف، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة في محافظة شمال سيناء، إنه «سبق توزيع استمارات الرقم القومي على الأهالي مجانًا بدعم من المجلس لاستخراج بطاقات الرقم القومي، وذلك بناء على موافقة الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس».

وأضافت « الشريف » أن إجمالي عدد بطاقات الدفعة الأولى التي تم استخراجها ويتم توزيعها 580 بطاقة، مع استمرار توزيع الاستمارات لاستخراج عدد آخر من البطاقات الرقم القومي للأهالي، حتى يتسنى لهم الحصول على مستحقاتهم من إعانات عاجلة وتعويضات مالية وغيرها، مما يحق لهم صرفه جراء الحادث الأليم الذي تعرضت له القرية خلال الشهر الماضي.

وأشارت إلى أن المجلس القومي للمرأة مهتم باستخراج بطاقات الرقم القومي والأوراق الثبوتية بالتعاون مع بعض الجهات المعنية، وأنه تم خلال العام الحالي استخراج 2450 بطاقة رقم قومي، وجاري توزيع عدد آخر من الاستمارات مجانًا لاستخراج عدد آخر من البطاقات.

وتم توزيع البطاقات بحضور عدلي اليماني، مساعد المحافظ، و نصر الله محمد نصر الله، رئيس مركز ومدينة بئر العبد، و عيد أبو الشريف، رئيس الوحدة المحلية لقرية الروضة، و سناء جلبانة، مقررة المجلس القومي للأمومة والطفولة ورئيس لجنة حماية الطفل، وعضوات فرع المجلس القومي للمرأة، وعدد من مشايخ وقيادات وأهالي القرية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة