أسامة غنيم
أسامة غنيم


رئيس "مكافحة المنشطات": دبش يواجه خطر الإيقاف 4 سنوات..وهذه كواليس أزمته

إبراهيم مدكور

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 - 09:59 ص

أكد رئيس الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات د.أسامة غنيم، أن عينة اللاعب محمد دبش، لاعب بتروجت، أثبتت تعاطيه لمادة محفزة ومنشطة توجد في المكملات الغذائية بالإضافة لمادة الكورتيزون.
وأوضح في تصريحات لبرنامج "ستاد الهدف" عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة، أنه يتم سحب عينات المنشطات من 4 لاعبين عقب كل مباراة، من الدوري الممتاز والدرجة الثانية".
وأضاف أنه  يتم سحب عينة واحدة من اللاعب وتقسيمها لجزئين، جزء يتم تحليله والجزء الآخر يتم الاحتفاظ به"، وأن الجزء الثاني من عينة "دبش" موجود في معمل برشلونة ولو طلب اللاعب تحليلها سيتم الموافقة على الطلب وعلى نفقته الخاصة".
وأكد أنه إذا لم يطلب اللاعب تحليل الجزء الثاني من العينة ستبدأ مرحلة التحقيق بحضور طبيبين، والاستماع لأقوال اللاعب والتحقيق معه، وأنه من الممكن إيقاف اللاعب من عامين إلى 4 أعوام إذا تمت إدانته خلال التحقيق.
وأشار إلى أنه ليس بالضرورة أن يكون اللاعب متعاطيا من المنشطات، وأنه من الممكن أن يكون اللاعب حصل على المواد المنشطة من خلال الأدوية أو بطريق خطأ، مؤكدا أنه لابد على أي لاعب أن يذهب للوكالة الوطنية للحصول على القائمة المحظورة أو الحصول على رخصة لتعاطي دواء معين".
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة