صورة أثناء توقيع الاتفاقية
صورة أثناء توقيع الاتفاقية


«الإعلام المرئي» و«الاستثمار» توقعان مذكرة تعاون لدعم صناعة الإعلام السعودي 

حازم الشرقاوي

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 - 01:40 م

 

وقعت الهيئة العامة للاستثمار والهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، الثلاثاء 26 ديسمبر، بمدينة الرياض مذكرة تعاون وتفاهم تهدف إلى دعم إنشاء صناعة الإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية، وتطوير قدرته التنافسية.


وقد وقع مذكرة التعاون كلا من محافظ الهيئة العامة للاستثمار  المهندس إبراهيم بن عبد الرحمن العمر والرئيس المكلف للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع الأستاذ رضا بن محمد الحيدر.
ونصت المذكرة على قيام الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، والهيئة العامة للاستثمار، بتمهيد وتأسيس الوصول للمستثمرين، والتعاون في تحديد المستثمرين في مجال الإعلام المرئي والمسموع لمشروع المدينة الإعلامية. 


ووفقًا للمذكرة ستقوم هيئة الإعلام المرئي والمسموع بحصر التحديات والعقبات التي تواجه المستثمر الأجنبي في القطاع الذي تشرف عليه، وذلك بالعمل مع الجهات ذات العلاقة لإيجاد بيئة مناسبة لمزاولة الأعمال.


من جانبه أعرب  محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس إبراهيم بن عبد الرحمن العمر عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة مع الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع والتي تُعد خارطة طريق للتعاون بين الجانبين، موضحًا بأن الاتفاقية تعتبر خطوة مهمة على طريق صناعة الأعلام الوطني القادر على المنافسة إقليميًا ودوليًا وفق رؤية المملكة 2030م وضمن برنامج التحول الوطني 2020م.

وأضاف المهندس العمر أن الهيئة العامة للاستثمار ستلتزم وفقًا لهذه المذكرة بدعم الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع من خلال حصر الفرص الاستثمارية وأولوياتها واقتراح الحوافز والتحديات اللازمة لجذب استثمارات في القطاعات التي تشرف عليها الهيئة، منوهًا بأنه سيتم العمل على تنسيق الجهود بين الجانبين في مجال جذب الاستثمار الأجنبي في ظل الفرص الاستثمارية المتوافرة.


من جهته، أوضح رئيس هيئة الإعلام المرئي والمسموع المكلف رضا بن محمد الحيدر أن المذكرة تهدف إلى تحفيز التسويق والترويج للاستثمارات المحلية والدولية ودعم تنمية المواهب في مجال الإعلام وتطوير ودعم وتمكين ريادة الأعمال في مجال الإعلام المرئي والمسموع، مبينًا أن المذكرة ستسهم في بناء مجتمع الصناعة الإعلامية والتجارة لتشجيع التنافسية في القطاع.


وأضاف الحيدر بأنهم في الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع يواصلون العمل لدعم نمو وتطور القطاع في إطار برنامج التحول الوطني 2020م؛ لقطف ثمار هذه الجهود والخطوات التي اتخذتها الهيئة بتجديد كامل للمشهد الإعلامي في المملكة والتي سترى النور في القريب العاجل.


يشار إلى أن الهيئة العامة للاستثمار تسعى إلى تطوير وتعزيز الاستثمارات في المملكة، وتسهيل الاستثمار وتعزيز مناخ الأعمال التجارية في السعودية مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، فيما تعنى الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، بتنظيم قطاعات الإعلام المرئي والمسموع في المملكة في كافة جوانب البث والإنتاج والتوزيع عبر كل الوسائل التقليدية والجديدة، كما أنها معنية بتقنين وتنظيم المحتوى الإعلامي المرئي والمسموع، وتعتبر المرجع الوحيد في هذه المجالات بالمملكة لجميع المؤسسات الحكومية والخاصة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة