صورة ارشفية
صورة ارشفية


الاستقالات تضرب «لجنة السياحة الدينية» لعدم فتح توثيق عقود العمرة

مي سيد

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 - 04:45 م

حالة من الارتباك والتخبط يمر بها قطاع السياحة، بسبب عدم فتح باب العمرة لعام 2018  حتى تاريخه، وفي أقل من شهر تقدم بعض رؤساء لجنة السياحة الدينية بلجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة، باستقالتهم.

وكانت إيمان سامي، قدمت استقالتها الشهر الماضي لالتزامها بالسفر خارج البلاد كثيرا، واليوم قدم هشام الأمين، استقالته لوزير السياحة يحيى راشد، اعتراضا على عدم التزام الوزارة بفتح باب توثيق عقود العمرة الذي كان المقرر فتحها أمس الاثنين 25 ديسمبر وتم تأجيلها لأجل غير مسمى.


غضب قطاع السياحة 


مع بداية موسم العمرة الحالي، لا"تزال العمرة" تعاني من عدة أزمات، بسبب عدم إظهار الضوابط من قبل وزير السياحة، بالإضافة إلى الإجراءات المعقدة التي فرضتها "السعودية" على التأشيرة.


وكانت المملكة فرضت عدة إجراءات خاصة بالمعتمرين، أهمها بصمة العين للمعتمرين، وفرض رسوم بلغت 2000 ريال على المعتمر الذي كرر العمرة للسنة الثانية، لذلك قامت مجموعة من الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة بتشكيل لجنة موسعة للسياحة الدينية مكونة من 120 شركة من أصل 2000 شركة.


وعلق كثير من أعضاء الغرف السياحية أن تأخر فتح العمرة يضر الجميع من شركات سياحة وشركات طيران والمواطن نفسه، وأن معظم الشركات أصبحت في وضع حرج وكأنهم ينتظرون من وزارة السياحة إطلاق «رصاصة الرحمة».

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة