الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل شيخ الأزهر - أرشيفية
الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل شيخ الأزهر - أرشيفية


«السيسي» يؤكد دور الأزهر المحوري في تجديد الخطاب الديني ومواجهة التطرف

محمد هنداوي

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 - 04:30 م

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر، فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر د. أحمد الطيب. 

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء تناول استعراضاً لجهود الأزهر الشريف في نشر صحيح الدين الإسلامي ومواجهة التحديات داخليًّا وخارجيًّا، خاصة الإرهاب والفكر المتطرف.

وعرض فضيلة الإمام الأكبر في هذا الإطار مختلف الأنشطة التي يقوم بها الأزهر الشريف، مؤكداً حرص الأزهر على ترسيخ قيم المواطنة والتعددية والتنوع الاجتماعي والثقافي.

وأشار فضيلة الإمام الأكبر إلى القرارات التي تم تبنيها مؤخراً من قبل الأزهر الشريف بشأن مدينة بئر العبد وشمال سيناء، والتي تشمل المساهمة في تطوير عدد من المؤسسات التعليمية وتوفير الدعم للفئات الأكثر احتياجاً بها، مؤكداً الاهتمام الكبير الذي يوليه الأزهر بتنمية المنطقة، فضلاً عن حرصه على التصدي للأفكار المغلوطة التي يروج لها البعض بشأن الدين الإسلامي. 

وشدد الرئيس السيسي خلال اللقاء، على أهمية مواصلة جهود نشر التعاليم الصحيحة للدين الإسلامي، واستمرار الأزهر الشريف في تقديم النموذج الحضاري الحقيقي للإسلام، في مواجهة دعوات العنف والتطرف. 

وأكد "السيسي" محورية الدور الذي يقوم به الأزهر الشريف في تجديد الخطاب الديني ونشر قيم التسامح وقبول الآخر، مشيراً إلى أهمية مواصلة عملية التطوير الشامل للأزهر الشريف والحفاظ على دوره الهام في التصدي للتحديات التي تمر بها مصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة