غادة والى وزير التضامن الاجتماعي غادة والى وزير التضامن الاجتماعي

غدا ..ملتقى الشباب والهجرة غير الشرعية بكفر الشيخ

أمنية فرحات الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 - 05:39 م

تنطلق صباح الغد بمحافظة كفر الشيخ فعاليات ملتقى " آليات مواجهة الهجرة غير الشرعية " والذي تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي , ممثلة في الادارة العامة للأندية الاجتماعية والثقافية , وذلك بمقر النادي الرياضي بمدينة مطوبس.
يهدف الملتقى الذي يعقد برعاية الوزيرة غادة والي إلى توعية الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية والتعريف بآلياتها للحد منها وذلك من خلال عرض لرؤية الوزارة حول قضايا الشباب ودور اللجنة التنسيقية لمكافحة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية وسبل مواجهتها مع تناول تداعياتها على الأسرة والمجتمع. 
يأتي ذلك في إطار تنظيم الوزارة لسلسلة ملتقيات شبابية للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية على ضوء الاهتمام بالشباب كجزء من مظلة الرعاية الاجتماعية التي تقدمها الوزارة حيث يتم العمل على المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية في مصر استنادا لدراسة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية. 
ومن المقرر ان يعقد على هامش الملتقى برنامج تدريبي لإعادة تأهيل الشباب وتدريبهم على عدد من الحرف يشارك فيه عدد من شباب الأندية الاجتماعية والثقافية للتدريب على حرف ومهن تتناسب مع متطلبات سوق العمل كذلك توفير مشروعات صغيرة مدرة للدخل وتسدد على أقساط ميسرة بالاشتراك مع برنامج «فرصة» بالوزارة ويشارك بالملتقى أعضاء مبادرة بينا وشباب الأندية ومراكز الشباب وشباب الخدمة العامة والرائدات الريفيات.
جدير بالذكر أن عدد الأندية الاجتماعية والثقافية بالوزارة يصل إلى 395 ناد تقدم خدماتها إلى 160 ألف شاب وفتاة على مستوى الجمهورية، تهدف الى رعاية النشء والشباب من سن 15 حتى 35 سنة و تنميتهم وتقديم البرامج والخدمات لاستثمار أوقات فراغهم في شكل أنشطة ترفيهية وتثقيفية واجتماعية وتبث روح الانتماء والمشاركة في تنمية المجتمع.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة