الزمالك والمقاولون العرب
الزمالك والمقاولون العرب


الزمالك يفترس الذئاب بـ«صاروخ» الشامي ويحتل المركز الرابع

رضا خليل

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 - 09:09 م

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على المقاولون العرب بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الثلاثاء باستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من عمر الدوري الممتاز .

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من : أحمد الشناوي في حراسة المرمى ومؤيد العجان وعلي جبر ومحمود حمدي “الونش” وحازم إمام في خط الدفاع ومحمود عبدالعاطي “دونجا” وطارق حامد ويوسف أوباما وأحمد مدبولي ومحمد الشامي في خط الوسط وبنجامين أشيمبونج في خط الهجوم .

وبدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين بعيدا عن فترة جس النبض وكانت أول هجمات الزمالك من ركنية للزمالك في الجانب الأيسر بالدقيقة الرابعة ينجح حارس المقاولون في التصدي لها وأبعدها الدفاع بعدها تصل الكرة لأوباما خارج المنطقة ويحاول المرور لكن دفاع المقاولون يبعدها .

ويحصل الشامي على البطاقة الصفراء في الدقيقة 11 من عمر المباراة بعد تدخل مع أحمد علي لاعب المقاولون في وسط الملعب وتتواصل الهجمات البيضاء عن طريق أوباما ومدبولي ومن إحدى العرضيات الخطيرة من الجانب الأيمن لعبها أوباما لتصل للشامي الذي يسددها من داخل المنطقة لكن يتصدى لها الحارس في الدقيقة 13 من عمر المباراة .

البداية السريعة وترت لاعبي المقاولون العرب وحدثت مشادة داخل الملعب بعدها تعرض طارق حامد لكرة مشتركة عنيفة مع أحمد علي فيما استمر الزمالك على محاولاته سعيا لتسجيل هدف التقدم ويمرر مدبولي لإمام في الجانب الأيمن ليمررها عرضية صعبة كادت أن تخدع الحارس أبوالسعود ولكنه تألق وأخرجها لركنية في الدقيقة 19 من عمر المباراة .

ويرد المقاولون العرب بهجمة خطيرة تصل عرضية لمحمد فاروق الذي يسددها قوية وينقذها أحمد الشناوي ببراعة ويرد الزمالك بكرة مرتدة من مدبولي ناحية اليمين يمررها عرضية ولكن يخرجها دفاع المقاولون إلى ركنية .

وتتوالى هجمات الزمالك على مرمى ذئاب الجبل ويتوغل أوباما داخل المنطقة ومن كرة ثلاثية بينه مع الشامي واتشمبونج يسددها أوباما قوية ولكن ينقذها الحارس بصعوبة لتخرج لركنية للزمالك في الدقيقة 26 من عمر المباراة .

ويرد المقاولون العرب بهجمة في الدقيقة 31 عن طريق أحمد علي ولكن يخرجها دفاع الزمالك ويمنع الخطورة فيما يواصل أوباما تألقه وتوغله داخل المنطقة ويمر من الدفاع لينفرد بأبوالسعود ويمررها في آخر لحظة عرضية وقبل وصولها لمدبولي يخرجها الدفاع لركنية في أخطر فرص الزمالك في المباراة في الدقيقة 34 من عمر اللقاء .

وتتواصل محاولات الزمالك وتسفر الهجمات البيضاء عن هدف التقدم عن طريق محمد الشامي الذي تسلم الكرة وسط الملعب ليطلقها صاروخية بعيدة المدى سكنت أعلى الزاوية اليمنى للحارس أبو السعود في الدقيقة 36 من عمر المباراة ليعلن عن تقدم الزمالك بالهدف الأول .

وتستمر التدخلات العنيفة من لاعبي المقاولون العرب تجاه نجوم الزمالك ويتلقى محمد فاروق البطاقة الصفراء من تدخل على طارق حامد في وسط الملعب بعدها يحاول المقاولون العرب شن أكثر من هجمة في محاولة إدراك التعادل ولكن دفاع الزمالك والشناوي كانوا لها بالمرصاد .

ويحصل محمد فاروق في الدقيقة 45 على ركلة حرة على حدود المنطقة من الجانب الأيمن يحاول تنفيذها لاعبو المقاولون بجملة خططية لكن تخرج بعيدا عن منطقة الخطورة ويحتسب الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع لم تشهد جديد لينتهي الشوط بتقدم الزمالك بهدف دون رد .

ومع بداية الشوط الثاني كانت المباراة أهدى من حماسها في الشوط الأول وسدد أتشمبونج الكرة في الدقيقة 49 ولكن تصدى لها أبوالسعود بثبات وتستمر التدخلات العنيفة للاعبي المقاولون ويحصل الشامي على ركلة حرة في وسط الملعب .

ويرد المقاولون في الدقيقة 52 بهجمة عن طريق شكري نجيب الذي سددها قوية ترتطم بدفاع الزمالك ويتصدى لها الشناوي بثبات فيما يمر مدبولي من دفاع المقاولون العرب ويحاول دخول المنطقة لكن دفاع المقاولون يخرجها .

وفي الدقيقة 56 يسدد طارق حامد كرة قوية من خارج المنطقة تجد أبوالسعود ليتصدى لها بعدها يشهر الحكم أمين عمر البطاقة الصفراء الثانية لمحمد فاروق نجم المقاولون العرب بعد تدخله مع الونش في وسط الملعب ليتم طرده من الملعب ويكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 57 من عمر المباراة .

ويدفع المقاولون بجدو بدلا من شكري نجيب في محاولة لعلاج النقص الدفاعي وتنشيط الجانب الهجومي لذئاب الجبل لتدارك النتيجة وبعدها كريم مصطفى بدلا من كوريه ديديه ولكن سيطرة الزمالك على مجريات اللعب لاتزال حتى الدقيقة 65 من عمر المباراة .

وهجمة جديدة للزمالك عن طريق عرضية من حازم إمام بعد أكثر من جملة خططية يخرجها دفاع المقاولون بعيدا عن الخطورة بعدها يدفع الجهاز الفني للزمالك بأول تغييراته بنزول صلاح عاشور بدلا من مدبولي لزيادة الفاعلية الهجومية ومحاولة مضاعفة النتيجة .

ويواصل المقاولون محاولاته عن طريق جدو ولكن بدون خطورة حقيقية على المرمى ويتدخل أحمد على في كرة قوية على العجان ويحصل الزمالك على ركلة حرة بعدها يدفع المقاولون بآخر أوراقه بنزول ويليام وخروج أحمد علي في الدقيقة 77 من عمر المباراة .

ويرد الزمالك بهجمة خطيرة عن طريق عرضية من الشامي قبل أن يخرجها دفاع المقاولون لركنية في الدقيقة 78 ويدفع نيبوشا بتغيير ثاني بنزول أحمد توفيق بدلا من يوسف أوباما لتأمين منطقة الوسط وإيقاف أي محاولات من ذئاب الجبل .

ويواصل طارق حامد محاولاته بالتسديد من خارج المنطقة في الدقيقة 85 ولكن يتصدى لها أبوالسعود بثبات وسط سيطرة تامة للاعبي الزمالك على مجريات اللعب.
وينوع الزمالك اللعب والهجمات من جانبي الملعب ويمر حازم إمام وتوفيق من الجبهة اليمنى وينطلق العجان ببداية هجمة سريعة من الجبهة اليسرى وسط محاولات مستمرة لتصل في النهاية لدونجا الذي يسددها لكنها لم تشكل خطورة على المرمى .

وقبل نهاية المباراة بلحظات يتواصل ضغط لاعبي الزمالك على المقاولون العرب ويغير توفيق مكانه للجبهة اليسرى ويمررها عرضية تصل لعاشور ولكن دفاع المقاولون يبعدها وبعدها يشهر الحكم البطاقة الصفراء لصلاح عاشور بداعي لعب الكرة بعد الصافرة .

ومع الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة يدفع الجهاز الفني بالكونغولي كاسونجو بدلا من أتشمبونج ليشارك في الدقائق الأربعة كوقت بدل ضائع أعلنهما الحكم والذين لم يشهدوا جديد لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدف دون رد .

وبهذا الفوز يرفع الزمالك رصيده إلى 25 نقطة في المركز الرابع بجدول الدوري الممتاز فيما يتجمد رصيد المقاولون العرب عند 22 نقطة بالمركز السابع بجدول المسابقة .
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة