صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«التموين»: استقرار السوق وانخفاض في الأسعار ولا نقص في السلع التموينية

أ ش أ

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 - 11:21 ص

أكد اللواء أنور سعيد مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، أنه في مطلع العام الجديد ستجني الأسواق ثمار برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تبناه الرئيس السيسي وستشهد المزيد من الاستقرار مع انخفاض ملحوظ في الأسعار بسبب توافر السلع والمنتجات وتنوع مصادرها، مشددا على أنه لا يوجد أي نقص في السلع التموينية وهناك احتياطي كافي منها.


وأوضح مدير الإدارة العامة لشرطة التموين ـ في حوار لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، أنه في إطار توجيهات اللواء مجدي عبد الغفّار وزير الداخلية، تم تكثيف وتشديد الحملات التموينية في الأسواق العامة والتي تستهدف مراقبة سلامة الغذاء والتأكد من جودة السلع وعدم المغالاة في أسعارها، فضلا عن حملات أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من الألعاب النارية والمشروبات الروحية المغشوشة والمقلدة وذلك في ضوء احتفالات أعياد رأس السنة وأعياد الميلاد المجيد.


وأضاف اللواء أنور سعيد"، أنه تم توجيه أيضا حملات مستمرة لضبط المتلاعبين بالأسعار، مشيرا إلى أنه منذ مطلع العام المقبل سيكون المنتج أو المصنع ملتزم بتحديد سعر البيع وهامش الربح لتاجر الجملة الذي سيقوم أيضا هو الآخر بتحديد سعر السلع الموردة إليه وتحديد هامش الربح لتاجر التجزئة ما سيضمن استقرارا ملحوظا في الأسعار وتقليل من وطأة التلاعب في الأسعار.


وفيما يتعلق بآليات وصول الدعم إلى مستحقيه، أوضح أن وزير الداخلية أصدر تعليمات بإنشاء إدارة مختصة بجرائم الدعم وتشمل قسم مختص بمراقبة المجمعات الاستهلاكية وقسم آخر بمراقبة المطاحن وقسم مراقبة المخابز والبدالين التموينيين وقسم مختص بالمواد البترولية وآخر مختص بجرائم غسيل الأموال.


وقال إنه تم تشديد الرقابة والتفتيش على محطات الوقود بالتنسيق مع الهيئة العامة للبترول مشيرا إلى أنه تم ضبط كميات كبيرة من المواد البترولية المهربة وعدد كبير من المصانع التي تستخدم السولار المهرب لتشغيل معداتها بدلا من الكهرباء؛ نظرا لارتفاع أسعارها.


وأكد عدم وجود أزمة في توافر اسطوانات البوتاجاز في الأسواق خاصة مع زيادة معدلات الاستخدام في فصل الشتاء، موضحا أن هناك احتياطي وفير يكفي لفترات طويلة، وأنه تم شن حملات لمكافحة صور الغش التجاري، مشيرا إلى أن شرطة التموين تلقت إشادة من عدة شركات عالمية نظرا لجهودها في مجال مكافحة المنتجات المغشوشة والمقلدة.


وأكد اللواء أنور سعيد، أن هناك غرفة عمليات مركزية تعمل على مدار ٢٤ ساعة تتلقى شكاوى المواطنين وبلاغاتهم، مناشدا المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أية مخالفة والتفاعل مع أجهزة الأمن، لافتا إلى أنه تم تخصيص خمس خطوط هاتفية تعمل على مدار اليوم لتلقي استفسارات وشكاوى وبلاغات المواطنين وهي (٢٤٠٦٠٨٠٠، ٢٤٠٦٠٨٠١، و٢٤٠٦٠٨٠٢ و٢٤٠٦٠٨٠٣و٢٤٠٦٠٨٠٤).


وفيما يتعلق بجهود الإدارة العامة لشرطة التموين بالتنسيق مع إدارات التموين المختلفة على مستوى الجمهورية على مدار العام، أوضح أنه تم ضبط ٣ آلاف و٣٤٩ قضية تهريب واستيلاء على دقيق مدعم بإجمالي ١١٠ ملايين، و٢٦١ ألف كيلوجرام، وضبط ٣٣ ألفا و٧٧٠ قضية مخالفات مخابز.


وأضاف" وتم ضبط على مدار العام أيضا، ٦ آلاف و٨٣٤ قضية في مجال مكافحة جرائم غسيل الأموال والاستيلاء على المال العام، فضلا عن ضبط ٦ آلاف و٨٠٨ قضايا في مجال اسطوانات البوتاجاز ما بين بيع بأزيد من السعر المقرر وتعبئة أقل من الوزن وتصرف في الحصة بإجمالي ٨٥٢ ألفا و٢٩٠ اسطوانة، وتم ضبط أيضا ١٣٥ مليونا و٢١٦ ألفا و٩٢ لتر بنزين وسولار و٩ آلاف طن مازوت قبل محاولة بيعها في السوق السوداء.


وكشف اللواء أنور سعيد مدير الإدارة العامة لشرطة التموين أنه تم ضبط ٨ آلاف و٩٨٩ قضية في مجال اللحوم منتهية الصلاحية بمضبوطات بلغت مليونا و٣٨٢ ألفا و٤٦٩ كيلوجرام لحوم منتهية الصلاحية و٧١٤ طنا و٤٧٢ كيلوجرام أسماك فاسدة وسامة، فضلا عن ضبط ٢٥٣ طنا و٢٥٣ كيلوجرام سلع مجهولة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة