وزير السياحة يحيى راشد
وزير السياحة يحيى راشد


لليوم الثاني

«وزير السياحة» يتابع أزمة شحوط الفنادق العائمة بأسوان

مي سيد

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 - 11:30 ص

واصل وزير السياحة يحيى راشد، لليوم الثاني، متابعته لأعمال تكريك النيل أمام معبد كوم أمبو، لإنهاء أزمة شحوط الفنادق العائمة التي تعمل بين الأقصر وأسوان.


وأوضح الوزير، أن هناك كراكة عملاقة في طريقها إلى محافظة أسوان لإنجاز أعمال تكرير وتكريك النيل في وقت قصير، تمهيدا لاستئناف حركة البواخر مرة أخرى.


وعن أزمة استكمال عمل الفنادق العائمة، اخبر الوزير خلال لقاء جمعه مع عدد من أصحاب الفنادق العائمة أمام معبد كوم أمبو بأسوان، إنه يجري إنهاء الأزمة سريعا لعودة حركة الملاحة النهرية الخاصة بالفنادق العائمة إلى طبيعتها.


وأوضح الوزير، أن هناك 15 باخرة متواجدة الآن أمام معبد كوم أمبو، تقل عدد من السائحين الأجانب الذين استكملوا برنامجهم السياحي بين الأقصر وأسوان عبر أتوبيسات، مطالبا العاملين بالسياحة في كوم أمبو، على ضرورة احترام السائح الأجنبي الزائر للمعالم السياحية والأثرية بمصر ومحاولة إرضائه وإيجاد حلول بديلة إذا ما تعرض لمشكلة، وأيضا مراعاته باعتباره سفيرا لمصر عندما يعود لبلاده وينقل صورة عن حسن الاستقبال وكرم الضيافة.


والتقى الوزير، مع عدد من السائحين الأجانب وقدم لهم اعتذاره عن هذا الموقف الطارئ الذي تعرضوا له، وعقد وزير السياحة، اجتماعاً بأصحاب البواخر السياحية المتوقفة أمام معبد كوم أمبو، بحضور عدد من التنفيذيين، وامتد لنحو 5 ساعات.


واستمع الوزير من أصحاب المراكب السياحية، عن مشكلة الشحوط التي ظهرت أمام معبد كوم أمبو، وأدت إلى توقف حركة الملاحة النهرية بين أسوان والأقصر في هذه المنطقة، والحلول التي قدموها للسائحين حتى يتم نقلهم من الفنادق العائمة وسط النيل إلى البر.


كما استمع لشرح من التنفيذيين للمشكلة والحلول التي تقوم بها الجهات المختصة المختلفة من خلال أعمال التطهير والتكريك الجارية في نهر النيل، والتي تساهم فيها 5 حفارات وصنادل لتطهير المواقع التي توجد بها ترسيبات رملية وتعوق حركة البواخر السياحية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة