مطار القاهرة
مطار القاهرة


المطار : 712 مليون جنيه لتطوير ممر الطائرات والتأشيرة الالكترونية والإضاءة

محمد عبيد

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 - 12:47 م

أعلن رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي المحاسب مجدي إسحاق، أن تكلفة تطوير منظومة الجوازات بالمطار بلغت 69 مليون جنيه.

 وأضاف المحاسب مجدي إسحاق ، إن المطار يستعد حاليا لاستقبال حاملي التأشيرات الإلكترونية ، وذلك بعد تزويد الحاسبات وشبكة المعلومات الخاصة بالجوازات بكافة البرامج والأنظمة الخاصة بالتعامل مع التأشيرة الإلكترونية .

وقال إسحاق أن الشركة أغلقت ممر R05 Center، أمام حركة إقلاع وهبوط الطائرات بالمطار، لبدء عمليات الصيانة والتجديد والتي تستمر حوالي عام بتكلفة حوالي 500 مليون جنيه لأعمال الإنشاءات والصيانة و133 مليون جنيه لأعمال الكهرباء الخاصة بالممر.

 وتابع إنه تم البدء في عمليات تجديد الممر، وتم تحويل إقلاع وهبوط الطائرات إلى الممر R05 Right، والموجود بجوار صالة السفر والوصول رقم "1" والمعروف بالمطار القديم، لافتا إلى أن عمليات إغلاق الممر ستستمر لمدة عام، وقد تزيد للانتهاء من عمليات التجديد.

 وأشار إلى أن عملية التجديد جاءت بعد موافقة سلطة الطيران المدني برئاسة المهندس هاني العدوي، على إجراء عمليات الصيانة، وذلك ضمن خطة وزارة الطيران المدني لتجديد وتنظيم الخدمات المقدمة للطائرات والركاب بالمطارات. 

وأضاف إسحاق أن شركة الميناء حاليا تقوم بتجديد نظم الإضاءة في المطار بالكامل وتحويلها إلى الإضاءة بلمبات الليد، والمشروع حتى الآن بلغ تكلفته حوالي 10 ملايين جنيه .

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة