محمد الاتربي - رئيس بنك مصر
محمد الاتربي - رئيس بنك مصر


محمد الأتربي: 786 مليار جنيه إجمالي المركز المالي لبنك مصر

شيماء مصطفى

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 - 12:13 م

أظهرت المؤشرات المالية الأولية لأداء أعمال بنك مصر، نمواً ملحوظاً في جميع المجالات، حيث شهد هذا العام زيادة مضطردة في حجم أعمال البنك.
وأكد محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ارتفاع إجمالي المركز المالي إلى نحو 786 مليار جنيه في 30/6/2017، مقابل 430 مليار جنيه في العام السابق وبمعدل نمو نحو 82%.
وأشار إلي أنه في إطار دور بنك مصر التنموي و الريادي في مجال الشمول المالي ، قام البنك بتشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة على اعتماد ممارسات مستدامة لاكتساب الثقة من خلال عقد ورش عمل تدريبية، بالتعاون مع البنك الأوروبي للتعمير والتنمية، وكلية فرانكفورت.
 وأوضح أنه تم تنظيم دورة تدريبية من خلال ورشة عمل لعملاء المشروعات الصغيرة و المتوسطة، بمحافظة الإسكندرية بالتعاون مع احد الهيئات الاستشارية وهو الأمر الجاري تعميمه في باقي المحافظات ، حيث أن ورش العمل تعتبر آلية فعاله لتحقيق الشمول المالي، حيث إنها تُمكن الشركات من اتخاذ قرارات واعية، والتعامل مع التعقيدات المالية على أساس يومي، واتخاذ إجراءات فعالة لتحسين أوضاعها المالية .و المساعدة في دعم النظم المالية و الإدارية للشركة .

وأضاف بنك مصر ، حصل خلال الشهر الجاري، على جائزتي الأسرع نموا في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والأسرع نموا في قطاع التمويل متناهي الصغر لعام 2017 من مجلة (Global Banking
 &Finance Review)، وهذه المجلة هي إحدى أكبر المجلات المالية المتخصصة في العالم، والتي تتخذ من لندن مقراً لها وتستند المجلة في اختيارها لأفضل البنوك إلى دراسات وتحليلات للسوق المصري ودراسات مقارنة لأداء البنوك في المجال محل الجائزة، تقديرا لمعدلات النمو المرتفعة التي حققها بنك مصر في عام 2017 مقارنة بالأعوام السابقة خاصة في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة