صورة من اللقاء
صورة من اللقاء


الجربا يلتقي لافروف ويبحثان الحوار السوري السوري

أحمد أبوهارون

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 - 01:31 م

التقى أحمد الجربا رئيس تيار الغد السوري، صباح  الأربعاء 27 ديسمبر، مع سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي في موسكو.


حيث أعرب الجربا عن أمله في نجاح الجهود الروسية في بدء حوار مباشر بين النظام السوري والمعارضة، مشيرا إلى عدم وصول مفاوضات جنيف حتى اليوم الى أية نتائج تذكر  وعدم إحرازها أي تقدم.


وقال الجربا، خلال مباحثاته مع لافروف: “نأمل بأن يكون هناك حوار مباشر ومفاوضات مباشرة بين الطرفين". وبالنسبة لمؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي، أكد الجربا على حرصه على تقييم هذا الموضوع مع الجانب الروسي و مناقشة الترتيبات التي من شأنها أن تضمن للمؤتمر النجاح.


من جهته، أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، على حرص موسكو على دعوة المعارضة السورية الخارجية المشاركة في مفاوضات جنيف لمؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي، مؤكدا أن هدف المؤتمر الأساسي هو إرساء الأسس لإطلاق إصلاحات دستورية في سوريا.


وأشار لافروف إلى أن “موسكو تلمس دعما واسعا لمؤتمر الحوار الوطني السوري بين السوريين وبين الشخصيات البارزة في المجتمع السوري بمختلف أطيافهم وتوجهاتهم”، مؤكداً أن ذلك سيساعد على إقامة حوار مباشر بين الحكومة السورية والمعارضة.


وأكد لافروف أن لدى بلاده معلومات تؤكد حصول جبهة النصرة في سوريا على دعم خارجي، لافتا إلى أن القضاء على هذه المنظمة ينضوي ضمن الجهود الدولية في مجال مكافحة الإرهاب في سوريا.
كما أشار لافروف خلال اللقاء إلى أنه تم توجيه ضربة حاسمة لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا، معتبرا أن ملف التنظيم تم طيّه بالنسبة لروسيا وأصبح من الماضي.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة