د. أحمد الطيب شيخ الأزهر
د. أحمد الطيب شيخ الأزهر


شيخ الأزهر : قادة الأديان مسؤولون عن تذكير الناس بالأخوة

إسراء كارم

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 - 01:57 م

  أكد فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أهمية المسئولية الكبيرة والمتجددة الملقاة على قادة الأديان من المسلمين والمسيحيين لتذكير الناس بعناصر الألفة والأخوة بين أبناء المجتمع المصري؛ خاصة في تلك الظروف والتحدي الكبير الذي يمارس فيه القتل باسم الأديان سواء من قبل متطرفين منسوبين إلى الإسلام أو إلى المسيحية المتصهينة فيدمر هؤلاء العالم على أساس تفسيرات دينية مغلوطة ومغشوشة.

وقال شيخ الأزهر الشريف - فى بيان عقب زيارته اليوم الأربعاء، على رأس وفد أزهري رفيع المستوى إلى مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لتهنئة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، والإخوة الأقباط بأعياد الميلاد - إن حادث الروضة الإرهابي هو أكبر دليل على أن الإرهاب لا دين له، وأنه يقتل من المسلمين أكثر مما يقتل من غيرهم.

وأضاف شيخ الأزهر أن مشاعر المحبة والرحمة التي تجمع أبناء الشعب المصري، مسلمين ومسيحيين، تشكل تجسيدا حقيقيا لقيم التسامح والحوار والتعايش والصفح، التي حملها سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم والسيد المسيح عليه السلام، مشيرا إلى أن مصر التقت فيها العديد من الحضارات ومشى على أرضها الأنبياء، وأبرز ذلك الرحلة المقدسة لسيدنا عيسى والسيدة مريم عليهما السلام، وكأن تراب هذا البلد تصوغه الأديان الإلهية .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة