محمد الاتربي - رئيس بنك مصر
محمد الاتربي - رئيس بنك مصر


محمد الأتربي: 5.7 مليار جنيه زيادة في محفظة التجزئة ببنك مصر

شيماء مصطفى

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 - 03:15 م

كشف محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عن ارتفاع قيمــة محفظة التجزئــة لـ 21.7 مليار جنيه في يونيو 2017 ، مقابل 16 مليار جنيه في يونيو 2016 ، بزيادة قدرها 5.7 مليار جنيه عن العام السابق بمعدل نمو %35.6 .


وأوضح محمد الأتربي، في بيان صحفي اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2017، أن عدد البطاقات المصدرة بلغ 5.48 مليون بطاقة تعمل أغلبها بنظام الشريحة الذكية Smart Chip، ليصبح بنك مصر في المركز الثاني في عدد بطاقات الدفع الإلكترونية بين البنوك المصرية.


 وأضاف رئيس بنك مصر، أن البنك احتل المركز الأول في نشاط تحصيل عمليات التجارة، من حيث عدد مواقع التجار المتعاقدين مع البنك والتي يصل عددها إلى 15794 موقع بجميع محافظات الجمهورية، كما وصل حجم معاملات التجار المتعاقدين مع البنك ( آلات POS - نظام التجارة الإلكترونية E-Commerce ) إلى ما يزيد عن 9.08 مليار جنيه سنوياً، ويوفر البنك بتلك المواقع أحدث آلات الـ POS المتوافقة مع المعايير الدولية ( PCI DSS ) طبقاً لمتطلبات المنظمات الدولية.


يذكر أن بنك مصر، يحتفظ بالمركز الأول للعام الثاني عشر على التوالي؛ منذ بدء منظومة وزارة المالية لميكنة المرتبات في 2005 ، وذلك بين البنوك المشاركة في المنظومة بحصة سوقية بلغت 48%، وبعدد بطاقات بلغ 2.4 مليون بطاقة تخص الجهات الحكومية المتعاقدة مع البنك وعددها 890 جهة، كما بلغت قيمة المرتبات لكلا القطاعين العام والخاص ما يزيد عن 55 مليار جم خلال العام المالي تم صرفها عن طريق البنك.

و قام البنك بتقديم حلول مختلفة لميكنة المرتبات موجهة لشركات قطاع الإعمال العام والخاص، عن طريق تقديم مجموعة متنوعة من منتجات تحويل الرواتب (بطاقات مرتبات – حسابات مرتبات)، حيث بلغ عدد الشركات المتعاقدة مع البنك 744 شركة بعدد بطاقات504 ألف بطاقة وكذلك 53.6 ألف حساب.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة