الدكتور خالد فهمي وزير البيئة
الدكتور خالد فهمي وزير البيئة


جمعية رعاية متداولي الفحم النباتي تكرم وزير البيئة

أ ش أ

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 - 06:44 م

التقى الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، اليوم الأربعاء، قاسم الزهيري رئيس جمعية رعاية عمال ومتداولي الفحم النباتي، وأحد منتجي الفحم النباتي.

وتقدم «الزهيري» بالشكر والتقدير لوزير البيئة، على العمل الواعي والمجهودات الجادة في مجال تطوير مكامير الفحم النباتي وتوفيق أوضاع تلك الصناعة للحد من الأضرار البيئية الناجمة عنها .

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن «الزهيري» قدم خلال اللقاء درع تكريم للدكتور خالد فهمي باسم الجمعية، وذلك تقديرا لدوره في تنفيذ منظومة توفيق الأوضاع، وتحقيق تطوير حقيقي على أرض الواقع، رغم ما لاقاه في بادئ الأمر من اعتراضات ورفض من منتجي ومصدري الفحم النباتي، لكنه أصر على الحوار والنقاش معهم حول مزايا المنظومة الجديدة لهم وللدولة من الناحية البيئية والاقتصادية والاجتماعية، والحفاظ على صحة المواطن، وإقناعهم ودمجهم في المنظومة، إيمانا بأنهم العامل الأساسي في نجاحها.

ومن جانبه قال «الزهيري» إنه «كان من أشد منتقدي منظومة التطوير ولوزير البيئة في البداية، لكنه أصبح من أوائل الملتزمين بالمنظومة بعد لمسه للتطوير الحقيقي المحقق والإجراءات والنظام الدقيق المنفذ، حيث طور المكامير الخاصة به إلى النماذج الحديثة وانتهى من الحصول على كافة الموافقات المطلوبة واستصدار التراخيص اللازمة، بعد إجراء قياسات التشغيل التجريبي».

وأوضح أنه تيقن من مزايا المنظومة في تصدير المنتج للخارج بسهولة ويسر، خلافا لما يلاقيه المصرون على إنتاج الفحم النباتي بالطرق التقليدية غير المطورة وغير المتوافقة مع البيئة، حيث لا يستطيعون تصدير منتجهم طبقا لقرار منع تصدير الفحم النباتي الخاص بالمكامير غير المطورة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة