رئيسة شبكة الإذاعات الموجهة
رئيسة شبكة الإذاعات الموجهة


جولة لوفد الإعلاميين الأفارقة باستديوهات الإذاعة

شيماء محمد- شادي محمد

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 - 08:04 م

 

التقت رئيسة شبكة الإذاعات الموجهة سناء الشافعي، بوفد الإعلاميين  الأفارقة في محاضرة ضمن برنامج التدريب العملي للدورة الـ33 للإذاعيين الأفارقة الناطقين بالفرنسية، والتي ينظمها مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية.

بدأت سناء الشافعي اللقاء، بشرح نبذة عن شبكة الإذاعات الموجهة التي تبث إرسالها لكافة دول العالم وتشمل 35 محطة منهم عشر محطات إذاعية موجهة للدول الإفريقية ويعمل بها أيضا بعض الإعلاميين من الدول الإفريقية المختلفة، وتبث بعدة لغات إفريقية مثل السواحيلية والأمهرية والهوسة والصومالية والعفرية إلى جانب المحطات باللغة الإنجليزية والفرنسية.

واصطحبت الشافعي الدارسين في جولة باستديوهات الإذاعة المختلفة بدأتها باستديو الدراما، حيث التقى الدارسين بعبير يحيى عباس، كبير مخرجي شبكة الإذاعات الموجهة، التي أوضحت كيفية إنتاج الدراما الإذاعية واختلاف حجم وشكل ستديو الدراما عن استديوهات الهواء أو التسجيل.

واستكمل الدارسون جولتهم بصحبة رئيسة شبكة الإذاعات الموجهة في استديوهات الإذاعات الموجهة، وإذاعة البرنامج الأوروبي، ووحدة التحكم المركزية التي تعمل كحلقة وصل بين المحطة الإذاعية ومحطة الإرسال.

وأوضحت رئيسة شبكة الإذاعات الموجهة، في نهاية الجولة، أن كافة المحطات الإذاعية  يتم بثها الآن بثا تجريبيا عبر موقع الهيئة الوطنية للإعلام، استعدادا لانطلاق بثها بالكامل عبر الإنترنت لتجنب الصعوبات التي تواجهها الإذاعات المختلفة في التقاط الموجات القصيرة مستقبلا.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة