الفنان أحمد مكي
الفنان أحمد مكي


مكي لـ«بوابة أخبار اليوم»:« نصية زمان» جرس إنذار للجيل القادم

أحمد السنوسي

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 - 08:35 م

 

«وقفة ناصية زمان» أغنية حققت نجاحًا كبيرًا عقب طرحها بشكل مباشر ، حيث تهافتت عليها القنوات الفضائية وجعلت منه نموذجاً لرصد حكايات الشارع المصري وتطور وقفة الشباب على نواصي شوارعهم.
«بوابة أخبار اليوم»، تحاور النجم أحمد مكي عن أسباب نجاح أغنيته الأخيرة وتجهيزات ألبومه الجديد وسبب خروجه من السباق الدرامي رمضان ، وسعيه للعودة إلى شاشة السينما من جديد.

*في البداية .. كيف تري ردود الأفعال حول كليب «وقفة ناصية زمان»؟
- الحمد لله سعيد للغاية بما حققه كليب «وقفة ناصية زمان» من نجاح كبير منذ الساعة الأولى لعرضه، وما حققه بعدها من ردود أفعال مبهرة عبر صفحات التواصل الاجتماعي ومواقع الأخبار، وحاولت من خلالها خلق حالة فنية فريدة ، وهذا ما كان متاح لي كوني مخرج للعمل، وقد استعنت في الكليب بمجموعة من أصدقائي القدامى بمنطقة الطالبية التي ترعرعت بها وشهدت أجمل أيام حياتي.
*لماذا فكرت الآن في أغنية «وقفة ناصية زمان»؟
- بالتأكيد الراب فن يتحدث على الواقع ومشاكله وأغنية «وقفة ناصية زمان»، تحمل ألان معاناة الشارع المصري وما إصابة من تسيب، كما ركزت على أخلاقيات ومبادئ يفتقدها الجيل الجديد بكل أسف، وأنا لا أكتب أغنية إلا بعد أن أؤمن بما تتضمنه من معاني، وهو ما ظهر في أغنيتي السابقة «قطر الحياة»، التي قدمتها منذ سنوات، وبدأتها بالحديث عن «الهيروين» وتدميرها لحياة الشباب.
*ما المدة التي استغرقتها في التحضير للأغنية ؟
- ستتعجب أن أخبرتك أن كتابة الأغنية استغرقت ٣ أيام فقط، ولكن تحويلها الي أغنية هو ما أستغرق 3 أشهر تقريبًا ما بين لحن وتوزيع و وتسجيل وتصوير، فعندما أفكر في موضوع محدد أجد نفسي أسحب قلمًا لأكتب هذا الموضوع كما أن أغنية «وقفة ناصية زمان»،قريبة من قصائد الشاعر الكبير صلاح جاهين، كلمات موزونة تحمل في طياتها موضوع هام بالنسبة للشباب الصغير وفيها أيضاً ذكرياتنا جيل الثمانينات.
*لماذا اخترت منطقة شعبية لتصوير الأغنية بها؟
- لا يمكن تقديمها إلا في البيئة الشعبية، لأنها تدور عن «وقفة ناصية زمان»، لذا كان لا بد أن تكون الصورة نابعة من كلمات العمل، والمناطق التي تتكلم عنها، حتى تصبح قريبة من الناس.
*لماذا اخترت الفنانة هدى السنباطى لمشاركتك الأغنية؟
- الحقيقة هدي من ترشيح الملحن والموزع خالد نبيل، وهو خبرة كبيرة في الموسيقى الشرقية، وكنت أبحث عن رجل لمشاركتي غناء الكليب، لأن محتوى الأغنية لا يحبب وجود صوت نسائي، لكن أثناء الكاستينج وجدت أن صوت «هدى» قوى ويتماشى مع الكليب الذي أقدمه.
*هل قمت بحذف بعض المشاهد من الكليب ؟
- حذفنا بعض المقاطع من الكليب، ليس لكونها سيئة و لكن وقت الكليب كان يحكم علينا حذف عدد ليس بالكبير من المشاهد، وسوف يتم طرح هذه المشاهد فى "ميكينج" العمل قريبًا.
*كشفت مؤخراً عن تعرضك لوعكة صحية خطيرة ..حدثنا عنها؟
- بالفعل تعرضت لمرض أصاب رئتي، وأجهزة حيوية بجسدي مثل "الكبد والطحال" وجعلني أجد صعوبة كبيرة حتى في شرب الماء، كما أنني كنت أنام لأكثر من ١٨ ساعة مستلقي غير قادر علي القيام بشيء ، وبعد وعكتي الصحية عرفت قيمة نعم كثيرة لم أكن أشعر بها، مثل صحتى، وقوفى على أرجلي نعمه وجود أهلى بجواري نعمه ، ومرضى خلاني أبطل عادات كثيرة سيئة منها أنى بطلت تدخين.
*لماذا أعلنت عن خروجك من السباق الرمضاني للعام المقبل ٢٠١٨؟
- كان لابد أن أركز في الوقت الحاضر على ألبومي الغنائي الجديد، فهو شغلي الشاغل الآن، وأعمل عليه منذ وقت طويل جدًا، لذلك أهتم أن يرى النور فى أقرب وقت، لذا لا أبحث عن عمل درامي في الوقت الحالي، لكنني سأركز في الفترة المقبلة على السينما وسأبحث عن سيناريو جيد.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة