رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب يلتقي الأهالي
رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب يلتقي الأهالي


«زراعة النواب»: التنفيذيون لم يستوعبوا خطاب «السيسي» بشأن حملات الإزالة

حمدي علي

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 - 09:06 م

عقد أعضاء لجنة الزراعة والري بقرية مازورة، التابعة لمركز سمسطا جنوب غرب بني سويف، عقب جولتهم التفقدية لبعض الأراضي الصحراوية التي تعاني من عدة مشكلات، مؤتمرا مع المزارعين للتعرف على مشاكل التقنين التي تقابلهم بتلك الأراضي، بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والسياسية بالمحافظة.

وقال رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، النائب هشام الشعيني، إن هذه الزيارة هدفها توفير مصادر ثابتة لمياه الري، وكذلك توفير مستلزمات الزراعة بأسعار مناسبة.

وأضاف "الشعيني"، أن اللجنة ستطالب بتوفيق أحوال المزارعين الجادين لتلك الأراضي، وهو الأمر الذي سيعود بالنفع على الدخل القومي للبلاد ويزيد من الناتج القومي.

وأشار إلى أن التنفيذيين لم يستوعبوا خطاب الرئيس السيسي جيدا، وقاموا بتنفيذ حملات الإزالة على الأراضي المزروعة، رغم مطالبة الرئيس في خطابه بالتقنين للمزارعين الجادين.

وأكد عضو لجنة الزراعة النائب حسام العمدة، إنه تم طرح بعض الحلول غير التقليدية والجداول التي ستساعد في حل مشكلة تلك الأراضي، من بينها تحويل بعض الأراضي التي تروى بالغمر، والبالغ عددها أكثر من 17000 فدان إلى ري بالتنقيط، مما يوفر مياه كبيره من مياه الري تسمح بزراعة تلك الأراضي.

وطالب عدد من الأهالي بوضع حد لحملات الإزالة التي تستهدف أراضيهم المزروعة وإفساد محاصيلهم، وهو ما وعد أعضاء اللجنة بتنفيذه في أقرب وقت ممكن، مؤكدين عقد جلسة عامة في حضور وزيري الزراعة والري لمناقشة الأمر.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة