الأمير هاري وباراك أوباما أثناء حوارهما على "راديو 4" في شبكة بي بي سي
الأمير هاري وباراك أوباما أثناء حوارهما على "راديو 4" في شبكة بي بي سي


في حوار للـBBC| أوباما يفتح النار على ترامب.. ويكشف عن علاقته بالأمير هاري

آية سمير

الخميس، 28 ديسمبر 2017 - 12:38 ص

لأول مرة عقب خروجة من البيت الأبيض، تحدث الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية باراك أوباما مع الأمير البريطاني المتوقع زواجة قريبا من الممثلة الأمريكية ميجان ماركل، الأمير هاري، عن العديد من الأشياء في حوار على "راديو 4" في شبكة بي بي سي.

ووفقًا لصحيفة التليجراف البريطانية، فإن الأمير هاري والرئيس الأمريكي السابق تجمعهما علاقات قوية نتيجة العمل سويًا في المجالات المدنية والإنسانية في عدد من الدول ومن ضمنها أفريقيا.

 

image

تناقش كل من هاري وأوياما في عدد من القضايا، جاء على رأسها مخاطر وسائل التواصل  الاجتماعي وقوتها، وكيف أنها يمكن أن تكون سلاح ذو حدين، ففي الوقت الذي يمكن استخدامها فيه لرفع مستويات الوعي، وفقًا لتصريحات أوباما، لاتزال وسائل التواصل وحدها غير كافية للتعرف على الأخرين.

 

وقال أوباما إن الأشخاص يجب أن يتقابلوا وجهًا لوجه لكي يتمكنوا من معرفة بعضهم البعض جيًدا، فـ"السوشيال ميديا" تجعل الأمور تبدو دائمًا سهلة وبسيطة، وإنما على أرض الواقع يتضح دائًما أن الأشخاص والأشياء معقدة أكثر مما تبدو.

 

وظهرت تصريحات الرئيس الأمريكي السابق وكأنها انتقاد غير مباشر لتصرفات الرئيس الحالي دونالد ترامب والمعروف بإستخدامة المستمر لموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

 

أوباما ليس مدعوًا على فرح هاري

وفي محاولة للتهرب من سؤال إذا كان الرئيس السابق باراك أوباما مدعوًا على فرح الأمير هاري المنتظر في فصل الربيع القادم، أكد الأمير البريطاني أن قائمة المدعوين لم تتحدد بشكل نهائي، وأنه لا يمكن التأكيد على حضور أي ضيف.

 

ووفقًا للتليجراف البريطانية فإن هذه الاجابة نوعًا من التهرب على سؤال قد يسبب أزمة دبلوماسية بين لندن وواشنطن، حيث أن دعوة أوباما على الحفل الملكي قد يزعج الرئيس الحالي دونالد ترامب.

image

 

العائلة الملكية سعيدة بوجود ميجان ماركل

وتعليقًا على الظهور الأول للمثلة الأمريكية كفرد من العائلة الملكية، الاثنين 25 ديسمبر أثناء الاحتفال بأعياد الميلاد، أكد هاري أنها قضت الكثير من الوقت الممتع، وأن جميع أفراد العائلة الملكية سعدوا بوجودها.

 

وأضاف، "لقد قضينا الكثير من الوقت الممتع، ولعبنا مع الأطفال..لقد كانت سعيدة ولذلك سعد الجميع بوجودها. أعتقد أنها كانت رائعة في ذلك اليوم."

 

وكانت الملكة البريطانية اليزابيث الثانية قد وضعت صورة للأمير هاري وخطيبته الجديدة على المكتب الخاص بها أثناء القاءها خطاب بمناسبة الاحتفال بأعياد الـ"الكريسماس" الأمر الذي فهمه الجميع على أنه ترحيب ملكي بالممثلة الأمريكية كفرد مرحب به داخل العائلة.

 

وكشف كل من هاري وأوباما خلال حوارهما عن مشروع جديد يخططان له منذ فترة يهدف لتشجيع وخدمة الشباب.

 

جدير بالذكر أن ذلك هو الحوار الأول لأوباما عقب انتهاء فترة حكمة كرئيس للولايات المتحدة، الذي أعقبه الرئيس الحالي دونالد ترامب في 20 يناير 2017.

image

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة