د.هشام الشريف وزير التنمية المحلية
د.هشام الشريف وزير التنمية المحلية


وزير التنمية يوقع بروتوكول تعاون مع مؤسستي «مصر الخير» و«أجياد مصر»

محمد زين

الخميس، 28 ديسمبر 2017 - 09:38 ص

وقع د.هشام الشريف وزير التنمية المحلية ، صباح الخميس 28 ديسمبر،برتوكول تعاون مع كل من مؤسسة مصر الخير يمثلها د.علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، ومؤسسة أجياد مصر لتنمية الشباب والنشء يمثلها د.محمد رفاعي.


ويهدف البروتوكول إلى التعاون والتنسيق بين الأطراف الثلاث في توعية المواطنين بالمحافظات المصرية بعدد من القيم الإنسانية والمجتمعية وإنشاء مراكز تطوع ( قيم وحياة ) في جميع المحافظات المصرية لتكون نواة لتدعيم القيم الأخلاقية والاجتماعية في المجتمع محل المركز .


ونص البروتوكول علي عدد من الالتزامات لوزارة التنمية المحلية ومنها أن تساهم بالمساعدة في تنفيذ البرامج والمشروعات التنموية الخاصة بالتنمية المجتمعية في المحافظات المصرية، وأن يكون المشروع تحت رعاية المحافظين والعمل علي توفير مقرات مناسبة بالمحافظات للمساعدة في التواصل مع المتطوعين ونشر المجموعات التطوعية لدعم القيم.


وأضاف البروتوكول" أن تقوم مؤسسة مصر الخير بتمويل ورعاية أنشطة المشروع مادياً في المحافظات المختلفة ويمنح مبلغ التمويل اللازم للمشروع والذي سيتم الاتفاق علي قيمته إلى مؤسسة أجيال مصر وفقا لضوابط المنح التي تقدمها مؤسسة مصر الخير لتمويل الأنشطة الخيرية والتنموية" .


كما نص أن تقوم مؤسسة أجيال مصر بإعداد وصياغة وإخراج المواد العلمية اللازمة للمشروع وتدريب الفرق التطوعية علي كيفية التوعية بإدارة الحملة ونشر القيم في المجتمع ووضع اسم وشعار وزارة التنمية كراعي رسمي للمشروع علي المطبوعات الخاصة بالمشروع طوال الحمل ،وأن تكون مدته ٣ سنوات .

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة