مشعل بن فهيم
مشعل بن فهيم


مشعل بن فهيم: إيران لا تقل خطورة عن إسرائيل

هبة عبدالفتاح

الخميس، 28 ديسمبر 2017 - 12:08 م


قال رئيس البرلمان العربي د.مشعل بن فهيم السلمي أنه إذا كان التحدي الأكبر على الأمن القومي العربي هو الكيان الذي زُرع داخل الجسد العربي واحتل فلسطين.


وأضاف بن فهيم أن هناك تحد لا يقل خطورة عن الكيان الصهيوني, ألا وهو ما يقوم به النظام في إيران تجاه الدول العربية، من تدخلٍ في الشؤون الداخلية لها، وهو ما اضطر عدد من الدول العربية لقطع أو تخفيض العلاقات الدبلوماسية معها، وذلك بسبب تأجيج وإدامة وتغذية النزاعات الطائفية والمذهبية في المنطقة، وتمويل الميليشيات والجماعات الإرهابية داخل الدول العربية بالمال والسلاح، وما تقوم به من دعم ميليشيا الحوثي في اليمن، وتزويدها بالأسلحة والصواريخ البالستية لاستهداف أمن واستقرار دول جوار اليمن.


ويتجلى الدور السلبي لإيران عن طريق دعم المُخربين في البحرين، والتصريحات اللامسؤولة الصادرة عن كبار مسؤوليها ضد الجامعة العربية، واحتلالها للجزر الإماراتية الثلاث.


وأشار رئيس البرلمان العربي إلى أنه يوجد تحدى ثالث لأمننا القومي العربي يتمثل في ظاهرة الإرهاب المقيت, وما يحاول فعله لضرب استقرار وأمن دولنا ومجتمعاتنا العربية, وفي  هذا الصدد، أكد دعمه لكافة الدول العربية في الإجراءات التي تتخذها لمكافحة ظاهرة الإرهاب, وهنأ دولة العراق رئيساً وحكومةً وشعباً بالنصر على تنظيم داعش الإرهابي ودعم خُطط إعادة الإعمار وعودة النازحين إلى ديارهم.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة