جمعية مصر الجديدة ترسم الفرحة على وجوه اطفال مستشفى  57357
جمعية مصر الجديدة ترسم الفرحة على وجوه اطفال مستشفى  57357


مع بشائر 2018 ..«مصر الجديدة» ترسم الفرحة علي وجوه أطفال 57357

إيمان طعيمه

الخميس، 28 ديسمبر 2017 - 01:27 م

 أدخلت جمعية مصر الجديدة، برئاسة د.فاروق الجوهري ، ومع نسائم العام الجديد  البهجة على قلوب العشرات من أطفال مستشفى 57357 بتنظيمها مهرجان سادت فيه روح المرح والسعادة والفكاهة ، عبر مناراتيها الثقافيتين مكتبت مصر الجديدة للطفل ومكتبة المستقبل  طوال يوم أمس ، بهدف دعم الأطفال خلال رحلتهم العلاجية ومؤازرتهم في مواجهة تحديات المرض.

 

أكد د.نبيل حلمى ، سفير النوايا الحسنة سكرتير عام جمعية مصر الجديدة ، على الدور الذي تلعبه البيئة المرحة في التخفيف من معاناة الأطفال المصابين بالسرطان ، نظرًا لطول مدة العلاج في معظم الحالات وحاجة الأطفال إلى إجراء الكثير من الفحوصات وتلقي العديد من جلسات العلاج .. لذلك كان حرص الجمعية على تقديم يوم ممتع لن تنساه ذاكرة الأطفال وأسرهم .. ابتداءً من تنوع وسائل الترفيه التي تناسب كل طفل إلى التقاط الصور التذكارية لتوثيق هذه الرحلة التى لم تسعد الأطفال فحسب بل أسعدتنا نحن أكثر ؛  لما لمسناه من طاقات نور وملائكة تترقب بنظراتهم الى المستقبل .. مشيرا" إلى ضرورة التعاون بين المجتمع المدنى و تلك المؤسسات العلاجية للأطفال خاصة أن المرض لا يميز بين جنسية ولون ويصيب الأغنياء والفقراء على حد سواء .

 

بدأت الفعالية عند العاشرة صباحا وامتدت قرابة خمس ساعات ، وتضمنت ورشة فنية لرسومات الأطفال المرضى وتوزيع الهدايا ، وشاركهم في تلك الفقرات مروة عبدالرحمن مديرة مكتبة مصر الجديدة للطفل ونادية مجمد وفاطمة عبدالهادى امناء المكتبة ، بالاضافة الىوئام فوزى وسميرة العشرىامناء مكتبة المستقبل ، الذين ساهموا بشكل رائع في رفع معنويات الاطفال مما عاد بالايجابية على نفسياتهم   

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة