د.خالد عبد الغفار
د.خالد عبد الغفار


البحث العلمي تطلق مبادرة لخدمة صناعة الدواء

أ ش أ

الخميس، 28 ديسمبر 2017 - 12:45 م

وافق وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.خالد عبد الغفار، على إطلاق أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لمبادرة جديدة لنقل التكنولوجيا وإنتاج بعض المنتجات الحيوية باستخدام الهندسة الوراثية والبيوتكنولوجي.
ويأتي ذلك كخطوة نحو دعم صناعة إنتاج المركبات الحيوية عالية القيمة، والتي تخدم صناعة الدواء والمواد التشخيصية والمنتجات التكنولوجية الحيوية ذات الاستخدامات المعملية وإضافات الأعلاف البيطرية.
وأوضح رئيس الأكاديمية د.محمود صقر، الخميس 28 ديسمبر الجاري، أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية الوزارة ورؤية مصر للتنمية القومية لدفع عجلة التنمية والارتقاء بالصناعة المصرية، حيث تعتبر المنتجات الحيوية من المنتجات العالمية المتقدمة عالية القيمة لما لها من دور حيوي في صناعات عدة منها صناعة الأدوية المستخدمة في علاج العديد من أمراض الإنسان والحيوان ذات التأثير المباشر على المجتمعات واقتصاديات إنفاقها في المجال الصحي.
وأشار إلى أن تلك المنتجات تلعب دورا مهما في صناعات متعددة ومنها إنتاج مواد تشخيصية وأنزيمات ومواد حيوية أساسية تستخدم معملياً في تقنيات البيولوجيا الجزيئية والهندسة الوراثية وبعض الإضافات عالية الجودة للأعلاف البيطرية والتي تحتكر أغلبها شركات عالمية، موضحا أن آخر موعد للتقدم وقبول المقترحات في 10 فبراير القادم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة