صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


رئيس البرلمان العربي: ندعم الشرعية في اليمن.. وعلينا دعم الدول العربية الفقيرة

هبة عبدالفتاح

الخميس، 28 ديسمبر 2017 - 12:54 م

أكد البرلمان العربي في جلسته المنعقدة اليوم الخميس 28 ديسمبر على دعمه الكامل للحكومة الشرعية في اليمن، الممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي.


وثمن رئيس البرلمان العربي د.مشعل بن فهيم السلمي ما تقوم به قوات التحالف العربي من جهود لاستعادة الشرعية وحماية الشعب اليمني واستعادة كافة مؤسسات الدولة اليمنية ومقدراتها الحيوية، مؤكدًا دعمه للدول العربية الأقل نماءً من أجل تحقيق معدلات النمو التي تستجيب لتطلعات شعوبها في الحياة الكريمة.


وأضاف بأن اجتماع اليوم يأتي في ظل تحدياتٍ جسيمةٍ تتعلق بأمن واستقرار بلداننا العربية، حيث تعاني عدد من الدول العربية تحدياتٍ داخلية وخارجية، ففي السودان يعمل البرلمان العربي وفق خطة تحرك لدعم جمهورية السودان ورفع اسمها من الدول الراعية للإرهاب، وفي ليبيا ندعم خطة المبعوث الأممي للحوار والمصالحة لحل الأزمة، وفي الجمهورية العربية السورية ندعم الحلَ السياسي الذي يُلبي تطلعات الشعب السوري وإنهاء معاناته, مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الإنسانية والأخلاقية تجاه الأزمة السورية, وفي اليمن .


وأوضح رئيس البرلمان العربي أن هذه التحديات الجسيمة تستوجب مجابهتها بقدرٍ كبيرٍ من المسؤولية والتعاون الصادق، مؤكدا ثقته من قدرتهم على المستويين الرسمي والشعبي، في تجاوز هذه التحديات الجسيمة والعبور إلى مرحلةٍ جديدةٍ من التعاون والتضامن العربي المنشود.


ودعا بن فيهم وسائل الإعلام العربية بالالتزام بميثاق الشرف الإعلامي وعدم إثارة الفتنة داخل وبين المجتمعات العربية ونشر الأخبار والمعلومات الكاذبة والمغلوطة, وتوخي الحذر في نقل المعلومات خاصةً في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ أمتنا العربية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة