ارشيفية
ارشيفية


18% زيادة في معدلات الصادرات المصرية للسوق الأمريكية

وائل المزيكي

الخميس، 28 ديسمبر 2017 - 02:56 م

 

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن الصادرات المصرية غير البترولية للولايات المتحدة الأمريكية حققت خلال الـ 10 شهور الأولي من العام الجاري زيادة قدرها 18.4% ، حيث بلغ إجمالي الصادرات ملياراً و 234 مليون دولار مقابل مليار و 42 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي .

جاء ذلك في سياق التقرير الذي تلقاه الوزير من مكتب التمثيل التجاري المصري بواشنطن حول مؤشرات التجارة البينية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية .. خلال الفترة من يناير وحتي أكتوبر من العام الجاري.

وقال الوزير إن صادرات المناطق الصناعية المؤهلة ارتفعت بنحو 1% لتصل قيمتها إلي 633 مليون دولار مقابل 626 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي ،كما ارتفعت الصادرات المصرية في إطار النظام المعمم للمزايا GSP بنسبة 15.4% حيث بلغت 71.5 مليون دولار مقابل 62 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي .

وأشار قابيل إلي أن الواردات المصرية من الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من يناير ، وحتي أكتوبر من العام الجاري قد بلغت قيمتها 3.3 مليار دولار مقابل 2.9 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي ليصل إجمالي حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال الـ 10 أشهر الي 4.5 مليار دولار مقابل 3.9 مليار خلال نفس الفترة من العام الماضي .

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة