مجلس الدولة
مجلس الدولة


 رئيس هيئة المفوضين :أنجزنا ٦٦٤ ألف قضية في عام واحد

فاطمة مبروك

الخميس، 28 ديسمبر 2017 - 05:24 م

 صرح المستشار فايز شكرى حنين رئيس هيئة المفوضين بمجلس الدولة ، بأن الهيئة قد انتهت من إنجاز عدد ٦٦٤ ألف تقرير مسبب بالرأى القانونى في الطعون والدعاوى المنظورة أمامها ، خلال العام القضائي  ٢٠١٦ / ٢٠١٧ ، وهو ما يعتبر إنجازاً للقضايا المنظورة .

 

يأتى ذلك عقب توجيه المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة ، خلال الاجتماع السنوى لرؤساء دوائر هيئة مفوضي الدولة ، إلى ضرور الانتهاء من الدعاوى والطعون المنظورة امام الهيئة ، والتى مر علي ايداعها لدي الهيئة اكثر من عام قضائي .

 

كما وجه ابو العزم الى ضرورة زيادة عدد الدعاوى والطعون التى يقوم بإنجازها كل عضو من اعضاء هيئة مفوضي الدولة خلال العام القضائي الحالى ٢٠١٧ /٢٠١٨ ، وذلك تحقيقاً للأستراتيجية الجديدة التى يتبناها مجلس الدولة خلال هذا العام والأعوام القادمة .

 

وأضاف رئيس هيئة المفوضين ان الاستراتيجية الجديدة التى دعي اليها رئيس المجلس وتم تطبيقها تهدف الى تحقيق الانتهاء من الفصل في الدعاوى او الطعون خلال نفس العام القضائي الذي تقام فيه القضية .

 

وأشار حنين في تصريحات للأخبار ، انه بناءاً علي هذه الاستراتيجية الجديدة ، فقد تم تكليف كل رؤساء دوائر هيئة مفوضي الدولة ، بإعداد خطة لإنجاز الدعاوى او الطعون المنظورة امام الدائرة التى يرأسها خلال العام القضائي الجديد ، وتتضمن تلك الخطة تقديم عدد الدعاوى والطعون المنظورة أمامها ، والوقت المستغرق للفصل فيها ، وإعداد تقرير بذلك .

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة