أوقاف الإسكندرية: لن نسمح بهدم مساجد الأولياء
أوقاف الإسكندرية: لن نسمح بهدم مساجد الأولياء


أوقاف الإسكندرية: لن نسمح بهدم مساجد الأولياء

أ ش أ

الخميس، 28 ديسمبر 2017 - 06:09 م

أكد الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، أن الوزارة تولي اهتماما بالغا بالمساجد التاريخية والأثرية ومساجد الأولياء بالمحافظة، موضحاً أنها خط أحمر لن يُسمح بهدمها.


وأضاف أنه يتم توفير الصيانة اللازمة لها  بالتعاون مع وزارة الآثار، مع اختيار أفضل الأئمة والدعاة وأجمل الأصوات لإقامة الشعائر ، لأنها واجهة مصر التاريخية على وجه العموم وواجهة الإسكندرية بشكل خاص وهي على قمة أولويات واهتمامات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف. 


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده " العجمي " مع أئمة إدارة أوقاف الجمرك، بحضور الشيخ حسن عبد البصير عرفة مدير عام الدعوي ، وأوضح  العجمي أن إدارة أوقاف الجمرك ذات طبيعة خاصة وأهمية كبيرة حيث أنها تذخر بمساجد الأولياء وعلى رأسهم مسجد العارف بالله سيدي أبي العباس المرسي وكذلك ميدان المساجد وبه مسجد الإمام البوصيري ومسجد سيدي ياقوت العرش ومسجد سيدي محمد نصر الدين وغير ذلك الكثير من الأضرحة لأولياء الله الصالحين مما يعد مزارا سياحيا دينيا ومقصدا للسائحين و الزائرين من مختلف بلدان العالم .


ووجه بضرورة الاهتمام الكامل بنظافة جميع المساجد وفتحها وغلقها في المواعيد المحددة وعدم إقامة الشعائر إلا عن طريق العاملين من أبناء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، و تكثيف المرور والمتابعة على المساجد والزوايا ومكافأة المتميزين ومجازة المقصرين .
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة