داعش - أرشيفية
داعش - أرشيفية


«داعش» يهدد ترامب ويدعو أنصاره لشن هجمات مكثفة في أمريكا

عاطف عبداللطيف

الخميس، 28 ديسمبر 2017 - 07:20 م

نشر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مقطع فيديو عبر الانترنت ناشد فيه المسلمين الأمريكيين بتنفيذ هجمات جديدة على أراضي الولايات المتحدة، ودعاه أنصاره إلي استغلال القوانين الأمريكية التي تسهل الحصول على أسلحة نارية. 
وطالب التنظيم أتباعه والمنتمين إليه من المسلمين الأمريكية بإلحاق أشد العذاب بـ"الصليبيين" حسب وصفه، حيث تم نشر الفيديو باللغة الإنجليزية وقام ببثه أحد مقاتلي التنظيم ويدعي أبو صالح الأمريكي، وهو من أصول أفريقية، ويبدو من لكنته الإنجليزية أنه من أهالي نيويورك. 
وظهر أبوصالح في الفيديو وهو يستند علي عكازين ويرتدي عمامة بيضاء، ومن خلفه بيت قديم متهدم بسبب الهجمات، وكان هناك صوت خلفي لبعض المقاتلين يرددون "جنود الله". وطالب أبوصالح جميع المقاتلين المجروحين والمعاقين أن يستمروا في القتال، وناشد الموالين لداعش بإغراق "الكفار" بوابل من الرصاص حتى يزداد خوفهم من المسلمين ويستمروا في الكشف عن حقدهم للإسلام. ولَم يتبين أين ومتى تم تصوير الفيديو.

وقال أبو صالح" الحرب على الإسلام التي شنها البيت الأبيض جعلت الولايات المتحدة أكثر ضعفا". 
وأضاف أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي وصفه بـ"الكلب"، نجح في الانتخابات الرئاسية ووصل إلى البيت الأبيض بفضل خطاباته الصليبية وحقده علي الإسلام. 
وقال الداعشي المتطرف موجها رسالته إلى ترامب: " أنت لا تحرر المدن وإنما تدمرها بغاراتك الجوية، لأنك أجبن من أن تحاربنا علي الأرض، وأنت لأن تشهد انتصارا زائفا، وحربك علي الإرهاب جعلت الولايات المتحدة أقل أمنا وأغرقت الأمريكين في الفوضي".

وشهدت الولايات المتحدة منذ وصول ترامب إلى البيت الأبيض عدة اعتداءات وهجمات إرهابية ومنها هجوم مترو نيويورك، واعتداء الدهس بالسيارة الذي قام بتنفيذه أحد المتطرفين وقتل ثمانية أشخاص، كما قامت الشرطة الأمريكية في العديد من الولايات بالقبض علي العديد من المتطرفين والمشتبه في انتمائهم لتنظيمات إرهابية وتقديم الدعم المادي لهم، ومنهم جندي سابق بالمارينز تم القبض عليه بتهمة محاولة مساعدة داعش. 

ولَم يُعلّق مكتب التحقيقات الفيدرالي علي الفيديو سواء فيما يتعلق بهوية أبوصالح الأمريكي أو بالتهديدات المحتلمة التي نادي بها الإرهابي المتطرف في الفيديو. 
وقال تايلر هولتون، المتحدث باسم وزارة الأمن العام الأمريكي، إن الشرطة علي دراية بالعديد من التهديدات الإرهابية التي تأتي عبر الانترنت، وهناك تعاون مستمر بين جميع الجهات المعنية بتحقيق الأمن لتحليل تلك التهديدات والتعامل معها. 
وشهد ميدان تايمز سكوير بولاية نيويورك جهود أمنية مكثفة، لم تشهدها المدينة منذ سنوات، وذلك تمهيدا لاحتفالات رأس العام، وازدادت نقاط التفتيش علي جميع مداخل ومخارج الميدان خوفا من حدوث هجمات تعكر علي المواطنين والسياح صفو الاحتفالات. وتقوم الشرطة الأمريكي بتفتيش معظم الموجودين بالميدان من خلال البوابات الأمنية الإليكترونية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة