عهد التميمي
عهد التميمي


الاحتلال اﻹسرائيلي يمدد اعتقال «عهد التميمي» ويقرر اﻹفرج عن «نور» بشروط

أ ش أ

الخميس، 28 ديسمبر 2017 - 09:47 م

قررت محكمة الاحتلال اﻹسرائيلي ،الخميس 28 ديسمبر، تمديد اعتقال الطفلة عهد التميمي والإفراج عن الأسيرة نور التميمي بشرط دفع غرامة مالية 5 آلاف شيكل (الدولار 3.5 شيكل) وكفالة طرف ثالث بقيمة ألف شيكل ومثولها لجلسات المحكمة الإسرائيلية، ومنحت المحكمة النيابة 48 ساعة للاستئناف على القرار.

وكانت ناريمان والدة عهد قد تم اعتقالها عندما ذهبت للاطمئنان عليها في مركز التحقيق الإسرائيلي، وحاولت حضور التحقيق معها نظرا لأنها قاصر، كما اعتقل الاحتلال نور التميمي ابنة عم عهد، وأحمد التميمي من مدرسته.

ويحاول الادعاء العام الإسرائيلي تقديم لائحة اتهام بصيغة خطيرة ضد عهد التميمي مضمونها "ضرب مجند والتحريض المستمر ومحاولة إيقاع جنود في كمين أمام منزلها.

والفتاة عهد التميمي ( 17 عاما) اعتقلها جنود الاحتلال الإسرائيلي، بعد حملة تحريض في الإعلام الإسرائيلي الذي رأى أنها "أهانت جنود وضباط جيش الاحتلال الإسرائيلي"، بعد انتشار فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي الذي يظهرها وهي تصفع جندياً إسرائيلياً .. ولكن الشريط لم يظهر أن الجنود اعتدوا على حرمة منزل عائلتها واستخدمه منصة لقنص الطفل محمد التميمي (ابن عمها ) (15 عاما) برصاصة استقرت في قاع الجمجمة ويرقد حاليا في حالة حرجة في قسم العناية المركزة بالمستشفى.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة