الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف


وزير الأوقاف: مصر ستظل بلد التعايش السلمى وترسيخ أسس المواطنة

عبدالرحمن عبدالحليم

الخميس، 28 ديسمبر 2017 - 10:59 م

 

شدد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على أن مصر بلد القرآن وحصن الإسلام وحاضنة تسامح الأديان، وبلد الأمن والأمان وستظل، وبلد التعايش السلمى وترسيخ أسس التسامح والمواطنة المتكافئة وستظل بإذن الله تعالى.  

جاء ذلك خلال محاضرته بمسجد سيدي أبي الحسن الشاذلي بقرية الشاذلية بمدينة مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر تحت عنوان مصر في القرآن والسنة.

ووجه الوزير بتكثيف القوافل الدعوية والندوات العلمية بمنطقة حلايب وشلاتين وأبي رماد وكذلك بمحافظة شمال سيناء ومطروح وعدم الاقتصار في هذه القوافل على شباب العلماء بل إنها ستعتمد إلى جانب الشباب على تدعيم هذه القوافل بكبار العلماء والمفكرين وأنه شخصيا سيكون على رأس كثير من هذه القوافل. 

وتناول الوزير في محاضرته جوانب من وجوه الإعجاز القرآني، ثم تحدث عن مكانة مصر في القرآن والسنة ، وواجبنا تجاه هذا الوطن العظيم وفاء بحقه علينا جميعا. 

حضر اللقاء اللواء ا ح أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر و اللواء حسام كمال مدير أمن البحر الأحمر ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة وجمع من الأئمة والقيادات الدعوية بالمحافظة .

  وأقامت الوزارة ندوة أخرى مساء اليوم بمسجد التوبة بحلايب شارك فيها د .هشام عبد العزيزوكيل وزارة الأوقاف لشئون الوجه القبلي و د نوح  العيسوى مدير عام بحوث الدعوة والشيخ طارق أحمد السعيد إمام مسجد المينا بالبحر الأحمر ، وسيتم إقامة ندوة أخرى مساء الجمعة بمدينة شلاتين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة