فعاليات مناقشة صيادلة الاسماعيلية فعاليات مناقشة صيادلة الاسماعيلية

نقيب الصيادلة: قانون التأمين الصحي الجديد «فنكوش»

أسماء خليل الخميس، 28 ديسمبر 2017 - 11:20 م

وصف الدكتور محي عبيد نقيب صيادلة مصر رئيس اتحاد الصيادلة العرب، قانون التأمين الصحي الشامل الجديد بالـ "فانوكش"، مؤكدًا أنه سيسقط ولن ينفذ، وأن أول المتضررين من تنفيذه هم صيادلة مدن القناة وسيناء.

جاء ذلك أثناء حضوره فعاليات مناقشة صيادلة الإسماعيلية، اللائحة التنفيذية لقانون التامين الصحي، اليوم الخميس، وأضاف أن قانون التامين الجديد، سيزيد من أعباء المواطن، لأنه ينقل تأمين الأبناء من الدولة للوالد، مؤكدا على أن القانون يعتبر قنبلة وأول من تنفجر في وجه هو المواطن البسيط والذي سيتحول ما يقرب من 13% من دخله للعلاج بعدما كان يعالج مجاني بمستشفيات الوزارة.

وأكد نقيب الصيادلة، على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي طالب بسرعة وضع قانون تأمين صحي شامل لخدمة وعلاج المواطن، ولكن القائمون علي القانون لم يضعوا المصلحة العامة نصب أعينهم، وكل مصري حريص علي وطنه لابد أن يطالب بتعديلات قانون التامين الصحي، مؤكدا على أن في ناس بتخجل أنها تتكلم وناس ليس لديها القدرة علي المواجهة، معتبرا القانون الجديد يهين كل المهن الطبية، مشددا في نهاية كلمته، كل مواطن في الدولة لابد أن يكون لديه قانون تأمين صحي شامل ومجاني.

وقال الدكتور مصطفي الوكيل رئيس لجنة التشريعات بالنقابة العامة لصيادلة مصر، إن النقابة قامت بتنظيم عدد من ورش العمل خلال أول مؤتمر يعقد من أجل مناقشة تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل بالإسماعيلية، وتابع : " بدئنا بمحافظة الإسماعيلية لأنها من محافظات المرحلة الأولى التى يطبق فيها القانون". 

وأشار الدكتور محي حافظ رئيس غرفه صناعه الدواء أنه تم مناقشة ما يخص مهنه الصيدله بداية من خروج الأدوية إلي شركات التوزيع ومنها إلي الصيدليات ثم إلي المواطن 

وأضاف الدكتور صفوت عبد المقصود نقيب صيادلة الإسماعيلية ان المؤتمر سيخرج بتوصيات يتم بموجبها و ضع بنود فر اللائحة التنفيذية للقانون. 

واختتم الدكتور سامح نصيف أمين صيادلة الإسماعيلية أننا مع الدوله ولكن يجب أن يتم تطبيق القانون بشكل يحقق حلم المواطن في الحصول علي خدمة طبية متميزة خاصه أن بعضها يحتاج الي تفسيرات واضحة.



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة