عبدالمحسن سلامة
عبدالمحسن سلامة


عبدالمحسن سلامة: حوارنا مع «الداخلية» ممتد.. ولن نتخلى عن أي صحفي 

أ ش أ

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 - 01:03 ص

قال عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، إنه التقى وزير الداخلية مرتين؛ آخرهما منذ 3 أيّام، وكان محور اللقاء حرية الصحفيين، وذلك في إطار حوار ممتد للحصول على ما نريد.

 

وأضاف "سلامة"، خلال مشاركته مساء اليوم في حفل إعلان الفائزين في مسابقة شعبة المصورين الصحفيين لعام ٢٠١٧ الذي أقيم بساقية الصاوي: " لن نترك أي زميل في قضية نشر أو غير نشر".

 

وأشار نقيب الصحفيين إلى أن شعبة المصورين الصحفيين من أنشط الشعب في النقابة، حتى أنها صنعت مدّا كبيرا خارجها، مضيفا: "سنعمل على إنشاء متحف للفن بنقابة الصحفيين، وحاليا نقوم بإنشاء معهد تدريب يتضمن متحفا للصحافة، سيكون الثاني على مستوى العالم، حيث يوجد الأول في الولايات المتحدة".

 

وتابع: "يسعدني أن يُخصص جزء أساسي من المتحف للتصوير، فهو البطل في مهنة الصحافة والإعلام، لأنه بلا صورة لا طعم لهما"، مؤكدا أن جزءا من الاهتمام بالصحافة هو الاهتمام بحرية الصحفيين وعدم ترك أي صحفي في أي موقف صعب.

 

من جهته، قال كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن مشهد المصورين الصحفيين الشباب اليوم يثير في النفس الأمل، فبينما يصنع القلم الرأي تصنع الصورة رأيا وفكرا، وتصبح موضوعا صحفيا يقرأه الجميع المتعلم وغير المتعلم، ويفهم منه المعنى الواضح والصريح. 

 

وأشاد "جبر" بمعرض الصور، قائلا إنها "رائعة وتدل على أن وراءها فنانين كبار ومبدعين".

 

وأكد أن تأثير الصورة يفوق تأثير الكلمة وأن كثيرا من الصور صنعت ثورات وغيرت مستقبل شعوب، متوقعا أن تصبح "الكاميرات الشابة الرائعة" العمود الأساسي في تطوير الصحافة في عام ٢٠١٨.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة