صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الداخلية تؤكد انفراد بوابة أخبار اليوم حول السجل الإجرامي لمنفذ هجوم كنيسة حلوان

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 - 07:11 م

أصدرت وزارة الداخلية اليوم الجمعة 29 ديسمبر بيانًا أمنيا كشفت فيه مزيد من المعلومات حول مُنفذ الهجوم الإرهابي الفاشل على كنيسة حلوان.
وكانت بوابة أخبار اليوم قد انفردت بنشر خبر عن السجل الإجرامي لمنفذ الهجوم الإرهابي الفاشل على كنيسة حلوان.
وجاء بيان وزارة الداخلية كالتالي: 
نجحت في التصدي للحادث الإرهابي الذي استهدف كنسية مارمينا بمنطقة حلوان وأسفر عن إستشهاد أمين شرطة و 6  من المواطنين وإصابة 4 آخرين.
وتابعت أن الحادث سبقه قيام منفذ الحادث بإطلاق عدد من الأعيرة النارية تجاه أحد المحال التجارية بمنطقة مساكن أطلس، مما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين تواجدا داخل المحل ونجاح القوات الأمنية المعينة لتأمين الكنيسة ومحيطها فى إصابة منفذ الحادث وضبطه وبحوزته السلاح الآلى المستخدم فى الحادث وعبوة متفجرة محلية الصنع . 
وأسفرت نتائج البحث عن تحديد هوية المنفذ على النحو التالي: 
-إبراهيم إسماعيل إسماعيل مصطفى من مواليد 4/7/1984 – عامل ألوميتال – له محل إقامة بشارع منشية السد حلوان القاهرة واتخاذه عدد من المناطق الزراعية بمحافظات الصعيد أوكاراً لاختبائه. 
-من أبرز العناصر الإرهابية الهاربة والخطرة والذى تزعم العناصر المنفذه لحادث التعدى على مركبة ميكروباص تابع لقسم شرطة حلوان عام 2016  سبق ضبط عدد منهم  وأسفر عن إستشهاد أحد الضباط 7  من أفراد الشرطة.
كما سبق قيامه منفرداً بتنفيذ عدة حوادث إرهابية على النحو التالي : 
-    حادث التعدي على منفذ تحصيل رسوم الطريق بنطاق مركز الواسطى بمحافظة بني سويف مساء أمس 28 ديسمبر الجاري والذي أسفر عن استشهاد 3  من العاملين بالمنفذ.
-    حادث التعدي على أحد المقاهي بنطاق قرية العامرية بدائرة مركز العياط بتاريخ 23 ديسمبر الجاري، والذي أسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 5 آخرين.
-    حادث التعدي على منفذ تحصيل الرسوم بالطريق الإقليمي بنطاق مركز العياط بالجيزة بتاريخ 5 يوليو 2017 والذي أسفر عن استشهاد عدد 3 من العاملين.
-    حادث مقتل مواطن والاستيلاء على سيارته بمنطقة حلوان بالقاهرة بتاريخ 8 أغسطس 2016.
أكدت نتائج الفحص الفني للسلاح المضبوط بحوزة الإرهابي المذكور عن تطابقه مع السلاح المستخدم في العمليات الإرهابية السابق الإشارة إليها . 
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتوالى نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيقات . 


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة