وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى


فيديو..عبد الغفار: قانون جديد لتحسين الخدمة الطبية في المستشفيات الجامعية

رضا خليل

السبت، 30 ديسمبر 2017 - 12:24 ص

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. خالد عبد الغفار أن هناك قانون جديد لتحسين الخدمة الطبية في المستشفيات الجامعية لحل أزمة التمويل، مشيرا إلى أن هناك 107 مستشفيات جامعية ويوجد مشكلات كبيرة في تمويلها.

وأضاف" وزير التعليم العالي" خلال لقائه في برنامج "كلام تاني" المذاع على قناة "دريم" اليوم الجمعة  أن هناك 17 مليون مريض يتم علاجهم في المستشفيات الجامعية مجانًا، لافتًا إلى أن هناك مليون و250 ألف غسيل كلوي سنويًا في المستشفيات الجامعية.

وتابع :" المستشفيات الجامعية تُجري 70% من العمليات الكبرى في مصر" منوها أن وزارة التعليم العالي تتلقى تمويلات وتبرعات لعلاج أزمة تمويل المستشفيات الجامعية مشيرا إلى أن الدولة تستهدف تغيير الآراء السلبية لدى بعض شباب الجامعات مؤكدًا أن الحريات في الجامعات أكثر بكثير من زمان.

وشدد "عبد الغفار" على أنة لا يوجد مشكلة في التعبير عن الرأي بطريقة سلمية داخل الجامعات مؤكدا أن الجهات الأمنية لا تتدخل في الجامعات ولا في انتخابات الاتحادات الطلابية.

وأشار "وزير التعليم العالي" إلى أن المستشفيات الجامعية لديها أزمة كبيرة في التمويل رغم حجم ما تقوم به من عمل شاق لافتًا إلى أن المستشفيات الجامعية شاركت في علاج مصابي الحوادث الإرهابية التي حدثت في مصر قائلا: "أعضاء هيئات التدريس وهما بيعالجوا المواطنين كانوا في ملحمة وطنية".
 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة