الإرهاب يلفظ أنفاسه الأخيرة.. مــن معسكرات البنا لكتائب حلوان
الإرهاب يلفظ أنفاسه الأخيرة.. مــن معسكرات البنا لكتائب حلوان


الإرهاب يلفظ أنفاسه الأخيرة.. مــن معسكرات البنا لكتائب حلوان

أحمد حمدي

السبت، 30 ديسمبر 2017 - 03:34 ص

منطقة حلوان تعد أحد تمركزات جماعة الإخوان وحلفائها ففيها كانت معسكرات حسن البنا وبها كان يعيش سيد قطب  تلك المنطقة  شهدت انطلاق عدد كبير ومنتظم من التظاهرات للجماعة الإرهابية في أعقاب ثورة 30 يونيو.
الحادث الإرهابي الذي شهدته حلوان يؤكد أن روح الإرهاب اقتربت من أن تزهق وأن  الإرهاب بات عاجزا عن تنفيذ عمليات خارج بؤره الإرهابية، ولحلوان تاريخ كبير في تنفيذ عمليات إرهابية شهدتها سواء بالتنفيذ أو التخطيط.. فهي المنطقة التي احتضنت أول إعلان لتشكيل كتائب مسلحة من جماعة الإخوان، تحت اسم «كتائب حلوان»، للعمل على عودة المعزول  محمد مرسى  شهدت العديد من العمليات الإرهابية أبرزها التي نفذها تنظيم الإخوان المنتشر بها اقتحام وحرق نقطة شرطة عين حلوان، ما أسفر عن استشهاد مجند متأثرا بإصابته بطلق ناري، وإصابة ضابطين ومجند برش خرطوش بالوجه والذراعين وحروق بالوجه، وتم القبض على 56 متهما ينتمون إلى الجماعة الإرهابية.
ونظمت الإخوان عدة مسيرات استهدفت تعطيل محطة مترو عين حلوان وإتلافها ونشر عبارات مسيئة للجيش والشرطة، وأوقفت حركة القطارات في مسيرات تلت فض رابعة، وآخرها تفجير برجي كهرباء وتقوية شبكة اتصالات. 
بداية وجود «الإخوان» في حلوان بدأت في غضون عام 1939-1940 من خلال معسكرات «الكشافة» فموقع حلوان على أطراف القاهرة جعل منها هدفا للإخوان منذ القرن الماضي، ففى سبتمبر 1946 شهد حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، أول معسكرات الجوالة كتائب حلوان، وهى وسيلة جديدة من وسائل جماعة الإخوان الإرهابية لترويع المواطنين وتنفيذ عمليات إرهابية ضد قوات الجيش والشرطة، ظهرت «كتائب حلوان» فى 15 أغسطس 2014 من خلال فيديو يضم أكثر من 14 فرداً ملثمين ويحملون الأسلحة يهددون فيه بارتكاب عمليات إرهابية ضد المواطنين ورجال الأمن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة