هشام عرفات هشام عرفات

وزير النقل يضع حجر الأساس لـ 3 كباري في الدقهلية بتكلفة 340 مليون جنيه

محمد العيلة السبت، 30 ديسمبر 2017 - 12:28 م

قام وزير النقل د.هشام عرفات، ومحافظ الدقهلية د.أحمد الشعراوي، بوضع حجر الأساس لمشروع إنشاء 3 كباري "صهرجت، وبشلا، وطنامل" بطريق بنها المنصورة، بتكلفة إجمالية بلغت 340 مليون جنيه .

 

صرح وزير النقل أن إنشاء هذه الكباري، يأتي ضمن خطة وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري في إنشاء عدد من الكباري ضمن خطة تطوير طريق "بنها / المنصورة" لافتا إلى أن هذه الكباري ستساهم في القضاء على الاختناقات المرورية عند المدن الواقعة مباشرة على هذا الطريق.

 

وأشار إلى أن كوبري بشلا يبلغ طوله 600 متر وعرضه 20 متر، وتكلفته الإجمالية 112 مليون جنيه، وكوبري طنامل يبلغ طوله 600 متر، وعرضه 20متر، وتكلفته 115 مليون جنيه، وكوبري صهرجت الذي يبلغ طوله 600 متر، وعرضه 20 م وتكلفته 112.9 مليون جنيه.

 

كما تفقد وزير النقل، بحضور رئيس وقيادات الهيئة العامة للطرق والكباري، أعمال إنشاء كوبري في كفر شكر بطول 600 متر، وعرض 20 متر وتكلفة 125 مليون جنيه، وكوبري بدقادوس، بطول 600 م وعرض 20م وتكلفة 120 مليون جنيه.

 

وأشار وزير النقل، إلى أن تطوير ورفع كفاءة طريق "بنها / المنصورة" سيمثل محوراً رئيساً لربط محافظات القليوبية، والدقهلية، والشرقية، والغربية، ودمياط، وليستوعب حركة المرور المتزايد والمستقبلية وخاصة بعد تشغيل الطريق الدائري الإقليمي وطريق "شبرا / بنها الحر" .

 

ونوه إلى أن أعمال التطوير تشمل رفع كفاءة وصيانة وإعادة رصف الطريق الحالي وإنشاء طبقات رصف جديدة مع تنفيذ رصف خرساني أمام الكتل السكنية وجميع أعمال التأمين والسلامة من إنشاء وتطوير الدورانات للخلف وإنشاء الحواجز الخرسانية بالجزيرة الوسطى والأجناب.

 

وأشار د.هشام عرفات إلى أن إستراتيجية وزارة النقل تسيير في اتجاهين الأول هو رفع كفاءة وصيانة الطرق والكباري القديمة، والثاني هو تنفيذ المرحلة الثالثة للمشروع القومي للطرق بما يؤدي لتسيير حركة النقل وفتح آفاق جديدة للاستثمار وتحسين البنية التحتية والربط بين المحافظات، وبناء مجتمعات عمرانية جديدة.

الاخبار المرتبطة





الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة