حبس شقيقين مستخلصين جمركيين بتهمة النصب على مواطنين في السويس
حبس شقيقين مستخلصين جمركيين بتهمة النصب على مواطنين في السويس


حبس شقيقين مستخلصين جمرك بتهمة النصب على مواطنين في السويس

حسام صالح

السبت، 30 ديسمبر 2017 - 12:20 م

 باشرت نيابة السويس التحقيق مع شقيقين، متهمين بالنصب على مواطنين بعد حصولهم على مبالغ مالية منهم نظير سداد رسوم جمركية على شحنة اثاث واردة من الخارج، ورفضهم سداد الرسوم.

وقررت نيابة السويس باشراف المستشار عماد الدهشان المحامي العام، حبس الشيقين 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة النصب والاستيلاء على أموال اصحاب الرسالة.

وكانت مباحث الأموال العامة في السويس، بقيادة المقدم خالد عبد الناصر ألقت القبض على كلا من " م. ن " و " ح. ن " بتهمة الاستيلاء على أموال 4 اشخاص كانوا يعملون بالإمارات وقرروا العودة، ونقل الأثاث المنزلي إلى مصر.

وكان اللواء محمد جاد، تلقى اخطارا بتحرير 4أاشخاص بلاغات بقسم شرطة السويس يتهموا فيها الشقيقين بالاستيلاء على أموالهم، 

وتوصلت تحريات أن الشقيقين يديرا مكتب للتخليص الجمركي بمدينة بورتوفيق، وان 4 اشخاص كانوا يعملون بدولة الامارات عادوا الى مصر قبل شهرين، وتوجهوا لهم لإنهاء الإجراءات الجمركية وسداد الرسوم المستحقة على شحنة أثاث واردة من الامارات الى ميناء السخنة، بعد قراراهم بإنهاء عملهم بالدولة العربية.

وكشفت المستندات التي قدمها الشاكين بمحضر الشرطة ان المتهمين تسلما مبلغ مالي كبير على دفعات يتجاوز 350 ألف جنيه، ولم ينهوا اجراءات تسلم الشحنة، ما تسبب في تضاعف القيمة المقررة عليها بسبب رسوم الانتظار.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة