وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة يتفقد عدد من المدارس
وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة يتفقد عدد من المدارس


تعليم البحيرة: التحقيق مع المسئول عن خطأ مطبعي بورقة أسئلة الصف الثالث الإبتدائي

فايزة الجنبيهي

السبت، 30 ديسمبر 2017 - 02:21 م

أدى 740952 طالبًا وطالبة من تلاميذ النقل في المرحلة الابتدائية والإعدادية، اليوم السبت، امتحانات نصف العام فى مادة اللغة العربية وسط إجراءات أمنية مكثفة.

وستبدأ يوم الثلاثاء امتحانات صفوف النقل للصفين الأول والثاني الثانوي عام، ومن المقرر أن تنتهي امتحانات الفصل الدراسي الأول في  18 يناير القادم.

ومن جانبه تفقد محمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، عددا من مدارس إدارة وادي النطرون التعليمة ومن بينها مدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية ومدرسة الشهيد مصطفي عابد الرسمية لغات ومدرسة الشهيد خالد عبد الله الابتدائية ومدرسة وادي النطرون الإعدادية بنات ومدرسة الأمين الابتدائية ومدرسة خالد بن الوليد الابتدائية، واطمئن وكيل الوزارة علي وضوح ورقة الأسئلة وأن جميع الأسئلة من الكتاب المدرسي ومباشرة وخالية من التعقيد.

  ولاحظ  محمد سعد، خلال متابعته  لمدرسة الشهيد مصطفي عابد الرسمية لغات وجود العديد من السلبيات فوجه بالتحقيق فيها فورا، كما لاحظ خلال متابعته لمدرسة خالد بن الوليد وجود خطأ مطبعي في ورقة أسئلة امتحان الصف الثالث الابتدائي فوجه بتصحيح الخطأ والتحقيق مع المسئول .

وصرح  محمد سعد، أنه تم التنبيه على جميع رؤساء اللجان والملاحظين التعامل الهادئ مع الطلاب أثناء سير الامتحانات وتوفير الجو المناسب لأداء الامتحانات، فضلاً عن تزويد جميع اللجان بالإضاءة الجيدة والتصدي لحالات الغش.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه في ضوء توجيهات المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة بضرورة التصدي لمحاولات الغش واتخاذ اللازم ضد الطالب أو المعلم الذي يساعد على الغش مع تحرى الدقة في المراقبة.

وشدد على أنه تم التنبيه على مديري الإدارات بالمتابعة المستمرة على المدارس والتأكد من غلق بوابات المدارس، بالإضافة إلى تشكيل لجان متابعة للامتحانات من المديرية.

وأكد على ضرورة تنفيذ التعليمات الصادرة بخصوص أعمال الامتحانات، ومتابعة محاضر فتح وإغلاق الكنترول ومحاضر فتح مظاريف الأسئلة ومتابعة كشوف الملاحظة، مشيرًا إلى حتمية وجود "الشيت" الورقي المعدل بجانب "الشيت" الالكتروني.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة