رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي


العبادي: من مصلحة دول العالم أن تدعم الدولة العراقية

أ ش أ

السبت، 30 ديسمبر 2017 - 03:02 م

 

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ،السبت 30 ديسمبر، أن الانتصار على تنظيم "داعش" الإرهابي جاء نتيجة اتحاد قوات الحشد الشعبي مع الجيش وجهاز مكافحة الإرهاب والشرطة والعشائر وقوات البيشمركة الكردية لتحرير مدينة الموصل.

وقال العبادي - في تصريح أوردته قناة العراقية الإخبارية - إن من مصلحة دول العالم أن تدعم الدولة العراقية ، مشيرا إلى أن هناك مؤتمرات خارجية لدعم البلاد.

وعلى جانب آخر..قال أمين عام مجلس الوزراء العراقي مهدى العلاق : "لقد أجرينا دراسات ميدانية وواقعية حول أضرار البنية التحتية في المناطق التي تعرضت للتدمير باحتلال داعش لها ووجدنا أن تكلفة الأضرار التي تكبدتها هذه المناطق تبلغ 90 تريليون دينار عراقي".

وأضاف العلاق: "إنه لا يمكن إعادة جميع النازحين إلى مناطقهم ما لم يتم إعمار تلك المدن"..مشيرا إلى أن الحكومة أعادت نصف النازحين بعد إعادة تأهيل مناطقهم.

وأشار إلى أن مؤتمر الكويت لإعمار العراق يهدف إلى دعم استقرار المناطق المحررة..داعيا المجتمع الدولي إلى تقديم المزيد من الدعم للقيام بهذه المهمة التي يتحملها الجميع.

وكان نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله قد حدد 12 فبراير المقبل موعدا لاستضافة الكويت لمؤتمر المانحين لإعادة إعمار المناطق المحررة من تنظيم داعش في العراق.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة