جاميرو لاعب اتليتكو مدريد جاميرو لاعب اتليتكو مدريد

اتليتكو مدريد يفوز على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين

إبراهيم مدكور- شادي محمد السبت، 30 ديسمبر 2017 - 09:58 م

في مباراة ودية تحمل رسالة مهمة للعالم تحت شعار «من أجل السلام» وبحضور جماهيري كبير وبمشاركة عربية من لاعبين كبار في الوطن العربي ولاعبين في الدوري المصري ارتدوا جميعا فانلة الأهلي؛ من أجل المساهمة في هذه الرسالة العالمية من خلال مواجهة أتلتيكو مدريد على ملعب برج العرب بالإسكندرية.. وبغض النظر عن نتيجة المباراة وخسارة الأهلي بثلاثة أهداف لهدفين، لكن الرسالة وصلت للجميع؛ للتأكيد على أن مصر كانت وستظل بلد الأمن والسلام، بعدما خرجت المباراة بصورة مشرفة؛ تأكيدا على المعنى الذي أقيمت من أجله..

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قد خسر أمام فريق أتلتيكو مدريد الإسباني 3ـ 2 في المباراة الودية التي أقيمت مساء السبت على إستاد برج العرب بالإسكندرية، تحت شعار «من أجل السلام»

وشهدت المباراة مشاركة العديد من نجوم العرب منهم؛ محمد الشلهوب وفهد المولد وياسر القحطاني، ونجوم الدوري رامي صبري وأحمد رفعت وأحمد سامي ومحمود عبد العزيز ومحمد فاروق، بالإضافة للمحترفين المصريين في الدوري السعودي حسام غالي ومحمود عبد المنعم كهربا .

سجل أهداف الأهلي مؤمن زكريا وأحمد الشيخ، فيما سجل لأتلتيكو مدريد الثلاثة أهداف جاميرو.

الشوط الأول
المبادرة الهجومية في الشوط الأول كانت من جانب فريق أتلتيكو مدريد، لكن دون أية خطورة تذكر على مرمى الأهلي، حيث كانت الغلبة للثلاثي الدفاعي محمود عبد العزيز وأحمد سامي ورامي صبري.

رأسية الراهب

في الدقيقة الثامنة تحصل كهربا على الكرة في الجانب الأيسر وراوغ مدافع أتلتيكو ثم أرسل كرة عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء ارتقى لها حسن الراهب ولعبها برأسه لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس يان أوبلاك.

انفراد ضائع
كهربا واصل تألقه خلال الدقائق العشرة الأولى من الشوط وتسلم الكرة في منتصف ملعب أتلتيكو وتوغل بها في عمق الدفاع وأرسل تمريرة رائعة إلى محمد فاروق داخل منطقة الجزاء لينفرد بالمرمى، لكن فاروق لعب الكرة ضعيفة في يد الحارس يان أوبلاك لتضيع على الأهلي فرصة الهدف الأول.

صاروخية عبد العزيز

بعد فترة من هدوء اللعب وانحصار الكرة في وسط الملعب ارتدت كرة من دفاع أتلتيكو مدريد على حدود منطقة الجزاء إلى محمود عبد العزيز الذي قابلها بتصويبة قوية أبعدها الحارس يان أوبلاك إلى ركلة ركنية، نفذت داخل منطقة جزاء أتلتيكو وأحدثت دربكة في الدفاع حتى وصلت الكرة إلى محمد فاروق في الجانب الأيسر ليراوغ ثلاثة مدافعين ويرسل عرضية أرضية يمسكها الحارس قبل أن تجد المتابع.

إنقاذ عبد العزيز
في الدقيقة 24 لاحت فرصة خطيرة لفريق أتلتيكو مدريد من خلال تمريرة إلى فيرناندو توريس في عمق دفاع الأهلي انفرد على إثرها بمرمى أحمد عادل ثم سدد الكرة أرضية، لكن المدافع محمود عبد العزيز أبعدها إلى ركلة ركنية، قبل أن تصل إلى الحارس أحمد عادل عبد المنعم.

تألق عبد المنعم
الأهلي واصل أداءه الجيد خلال النصف ساعة الأولى من الشوط، ونجح في الدقيقة 26 من اختراق دفاعات أتلتيكو من الجانب الأيمن عن طريق باسم علي الذي أرسل عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء، لكن الدفاع أبعدها قبل أن تصل أن تصل إلى رأس فهد المولد المنفرد بالمرمى، ليقوم أتلتيكو بهجمة مرتدة على مرمى الأهلي، لتنتهي بتصويبة قوية من كاراسكو في أقصى الزاوية اليمنى أبعدها الحارس أحمد عادل بشكل رائع.

5 تغييرات للأهلي وتغيير لأتلتيكو

بعد مرور 33 دقيقة من زمن الشوط أجرى حسام البدري، المدير الفني للأهلي، 5 تغييرات بنزول حسام غالي ومؤمن زكريا وأحمد الشيخ وأحمد ياسر ريان ومحمد الشلهوب بدلا من هشام محمد ومحمود عبد المنعم كهربا وفهد المولد ومحمد فاروق والراهب، فيما أجرى أتلتيكو تغيير وحيد بنزول الحارس مويا بدلا من يان أوبلاك.

هدف أول للأهلي
من أول لمسة لمؤمن زكريا عقب نزوله، تمكن من وضع الأهلي في المقدمة بتسجيل الهدف الأول بشكل أكثر من رائع، من لعبة بدأت بكرة عرضية رائعة لعبت داخل منطقة جزاء أتلتيكو أبعدها الدفاع لتصل إلى مؤمن الذي تسلم الكرة وسددها قوية بيمناه في أقصى الزاوية اليسرى لحارس أتلتيكو.

هجوم أهلاوي
عقب الهدف الأول للأهلي كثف الفريق من هجومه على مرمى الحارس البديل مويا وأرسل حسام غالي كرة طولية ساقطة خلف الدفاع إلى باسم علي الذي تسلم الكرة وراوغ الحارس والدفاع، لكنه سقط على الأرض وأبعد المدافع الكرة، في الدقائق الأخيرة من الشوط، ليطلق بعدها بلحظات حكم اللقاء سمير عثمان صافرة نهاية الشوط الأول، معلنا تقدم الأهلي بهدف.

الشوط الثاني:
مع بداية الشوط الثاني دفع حسام البدري باللاعبين حسين السيد وياسر القحطاني وإسلام محارب وإسماعيل عبد اللطيف بدلا من أحمد ياسر ريان وحسام غالي وصبري رحيل ومحمود عبد العزيز.

الهدف الثاني
حصل الأهلي على ركلة حرة على حدود منطقة جزاء أتلتيكو من الجانب الأيمن وتقدم محمد الشلهوب لتنفيذ الكرة وأرسلها عرضية منخفضة داخل منطقة جزاء الفريق الإسباني لتصل الكرة إلى أحمد الشيخ الذي حولها داخل الشباك.

توغل حمودي
عقب نزول أحمد حمودي بدقائق تسلم الكرة على حدود منطقة جزاء أتلتيكو في الدقيقة 58 ، وراوغ مدافع أتلتيكو بشكل رائع واقتحم منطقة الجزاء، وأرسل عرضية قوية أبعدها الحارس بصعوبة عن مرماه، ثم بعدها بدقائق انطلق باسم علي من الجهة اليمنى وأرسل عرضية إلى ياسر القحطاني داخل منطقة الجزاء سددها ضعيفة في يد الحارس.

تقليص الفارق لأتلتيكو
أتلتيكو مدريد تمكن من تقليص الفارق في الدقيقة 64 عبر عرضية من الجهة اليمنى لعبت داخل منطقة جزاء الأهلي، ارتقى لها جاميرو وأسكنها برأسه في أقصى الزاوية اليمنى للحارس أحمد عادل عبد المنعم، ليقلص الفارق في النتيجة إلى 2/1.

إبعاد لعبد المنعم
عقب هدف أتلتيكو نشط الفريق الإسباني وشن هجمة على مرمى الأهلي انتهت عند جريزمان الذي سدد كرة قوية أبعدها أحمد عادل إلى ركلة ركنية، نفذت داخل منطقة جزاء الأهلي ولعبت برأسية مرت بجوار المرمى.

تغييرات جديدة
أجرى البدري مجموعة أخرى من التغييرات بنزول مروان محسن وكريم نيدفيد ومحمد هاني وعمرو بركات، حتى يحصل الجميع على فرصة المشاركة في المباراة التي تقام تحت شعار «من أجل السلام».

هدف التعادل لأتلتيكو
بعد مرور 73 دقيقة من زمن المباراة تمكن فريق أتلتيكو من تسجيل هدف التعادل من خلال كرة عرضية داخل منطقة جزاء الأهلي ارتقى لها جرزيمان وهيأها إلى جاميرو الذي تسلم الكرة وسددها في أقصى الزاوية اليمنى للحارس أحمد عادل عبد المنعم.

فرصة خطيرة لجاميرو
تمكن فريق أتلتيكو مدريد من ضرب مصيدة التسلل في الدقيقة 79 من تمريرة أرسلها جرزيمان إلى جاميرو، لينفرد الأخير بالمرمى ويسدد الكرة أرضية قوية، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

الهدف الثالث لأتلتيكو
في الدقيقة 81 نجح جاميرو في تسجيل الهدف الثالث لأتلتيكو وله، بعدما تلقى تمريرة من جريزمان خلف دفاع الأهلي تسلمها وانفرد بالمرمى وسدد الكرة داخل الشباك، ليعلن عن تقدم أتلتيكو لأول مرة في المباراة.

تغييرات أخيرة للبدري
خلال الدقائق الأخيرة من المباراة دفع البدري بالحارس أحمد فوزي بدلا من أحمد عادل عبد المنعم، ثم أشرك أحمد حمدي على حساب إسلام محارب، وفي الدقيقة الاخيرة اشرك البدري المدافع عبدالله الشامي بديلا لرامي صبري ، لكن لم يحدث أي جديد في المباراة لينتهي اللقاء بفوز أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة