المتهمين في الهجوم المسلح على كنيسة مارمينا
المتهمين في الهجوم المسلح على كنيسة مارمينا


فيديو| اعترافات المتهمين في الهجوم المسلح على كنيسة مارمينا

محمد البنهاوي

السبت، 30 ديسمبر 2017 - 10:31 م

قال عمر أبو بكر محمد عبد الواحد الطالب بكلية الصيدلة بجامعة بني سويف والذي يبلغ من العمر 22 عاماً والمقيم في مناشي الخطيب بمركز الفيوم، إنه تم ضمه لجماعة الإخوان المسلمين في نهاية عام 2013 بإقناع كامل من شقيقه "عبدالله" .

وأضاف عبد الواحد، خلال اعترافاته التي عرضتها فضائية "الحياة" أنه كان يشارك في مسيرات بالفيوم وبني سويف ومناشي الخطيب ، موضحاً أنه تم ضمه في "حركة حسم" بهدف السيطرة على مصر ، مشيراً إلى أنه حصل على دورات عديدة منها دورات في الرؤية المستقبلية بالإضافة لدورة تأصيل شرعي والخاصة باستحلال دماء قوات الشرطة وضرب سيارتهم على الطرق السريعة.

ولفت إلى ، أنه تلقى أيضاً دورة في التكتيك العسكري في يوسف الصديق والثانية في مركز إطسا تضم تدريب بدني وعسكري، مضيفاً أنه تلقى دورة تدريبية في كيفية زراعة عبوات وقنابل على الطرق السريعة وكيفية زراعتها وتفجيرها.

وأكد أنه قام وبعض العناصر بالتربص لرجال الشرطة مرتين ولكن في المرتين لم يمر على الطريق الدائري أية سيارات شرطية، بالإضافة إلى رصد أهداف سياحية لضرب السياحة وزعزعة الاستقرار السياحي بالدولة.

وأوضح ، أنه كان يتلقى التمويل من المسئول التركي .

ومن جانبه قال أحمد جابر علي أحد العناصر الإرهابية والذي يبلغ من العمر 20 عاماً، إنه تم إنضمامه لجماعة الإخوان في عام 2013 وشارك في بعض المظاهرات بعد 30 يونيو، موضحاً أنه في 2015 شارك أحد التنظيمات المسلحة مع الإرهابي المتوفي عبد الناصر علواني، موضحاً أنه تلقى دورات تدريبية في فك وتركيب الأسلحة وزراعة العبوات .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة