وزير الطيران شريف فتحي
وزير الطيران شريف فتحي


«شريف فتحي».. الطيران «المصري الروسي» «رايح جاي» في 2017 «بروفايل»

إنجي خليفة

الأحد، 31 ديسمبر 2017 - 08:45 م

منذ توليه حقيبة وزارة الطيران المدني في 23 مارس 2016، وقد وضع شريف فتحي، وزير الطيران على عاتقه عودة حركة الطيران مع روسيا، والتي توقفت في 31 أكتوبر 2015، واستطاع في 15 ديسمبر الجاري، توقيع البروتوكول الخاص باستئناف الرحلات بين مصر وموسكو.

 

وأعلن وزير الطيران، أنه اتفق مع نظيره الروسي ماكسيم سوكولوف، على إعطاء الضوء الأخضر من الحكومتين لشركات الطيران للتشغيل بين القاهرة وموسكو من 1 فبراير المقبل، على أن تتخذ كل شركة طيران قرارها بالتشغيل الفعلي على الأسس التجارية التي تناسبها، كما تم الاتفاق على استمرار التواصل والتعاون واللقاء مرة أخرى فى شهر أبريل المقبل لوضع آلية لاستئناف الرحلات إلى المدن السياحية المصرية.

 

في 23 مارس 2016 تولى فتحي، حقيبة وزارة الطيران بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي خلفا للطيار حسام كمال.. وفي سياق السطور التالية نتناول سيرته الذاتية:

 

ولد شريف فتحي، في 18 أبريل عام 1963، وحصل على بكالوريوس الخدمة الاجتماعية، عمل في مجال الطيران المدني لأكثر من 28 عامًا، كما عمل كمدير إقليمي للخطوط الملكية الهولندية وخطوط "نورث وست" الجوية الأمريكية.


 شغل منصب المدير الإقليمي للاتحاد الدول للنقل الجوي "الأياتا" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما شغل منصب مستشار لرئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، وعمل كمدير عام إدارة تعظيم العائد والمنظمات الدولية بمصر للطيران.


 شغل منصب رئيس لمجلس إدارة شركة "إير كايرو"، كما شغل منصب المدير التنفيذي للشركة العربية للطيران، وتولى فتحي، رئاسة الشركة القابضة لمصر للطيران خلفا للطيار سامح الحفني في 27 من أغسطس 2015.

 

حصل على العديد من الدراسات والدورات التدريبية في مجال الإدارة العليا منها برنامج الإدارة نحو التغيير بمونتريال وجنيف، كما حصل على برنامج إدارة الجودة من المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة بالعاصمة الهولندية أمستردام، وحصل على برنامج الإدارة بالمنظمة الأمريكية للإدارة في مجالات القيادة والإدارة والشئون المالية والتسويق، كما حصل على دورات في مجال إدارة المفاوضات، وإدارة الأزمات، والاتفاقيات الحكومية الدولية، والقضايا البيئية والسياسية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة