الاحتفالات في البرتغال
الاحتفالات في البرتغال


«تكسير الصحون والملابس الداخلية».. أبرز العادات الغريبة في ليلة رأس السنة

أحمد الشريف

الأحد، 31 ديسمبر 2017 - 10:07 م

 

«رش المياه.. النقر.. تكسير الصحون.. الملابس الداخلية الملونة».. تلك أحد أغرب العادات والمظاهر الاحتفالية لبعض البلدان بمناسبة ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة 2018؛ ولأن الاختلاف سمة أساسية للبشرية؛ نجد أن اختلاف العادات والتقاليد في كل دولة، يعطيها رونقها ويضفي عليها طابعا من التميز؛ تختلف به كل دولة عن الأخرى.
«بوابة أخبار اليوم» تحاول في السطور القادمة إلقاء الضوء على أبرز الاحتفالات الغريبة في بعض البلدان من مختلف أنحاء العالم؛ إليكم:

الاحتفالات في الأرجنتين
يرتدي المحتفلون في الأرجنتين مع حلول الـ 12 منتصف الليل الملابس الداخلية الجديدة ذات اللون الوردي، احتفالا برأس السنة الجديدة، وهذا يأتي إلى جانب أن كل شخص يقوم بتقديم قدمه اليمنى خطوة للأمام لاستقبال العام الجديد.

الاحتفالات في الدنمارك
الدنماركيون يقومون في ليلة رأس السنة بتكسير الصحون في الأبواب مع أصدقائهم والعائلة، لأنهم يعتقدون أن تلك الطريقة تجعلهم يشعرون بالخير تجاه العام الجديد.

الاحتفالات في البرازيل
على شاطئ البحر يقضي البرازيليون ليلة رأس السنة، وذلك لتكريم آلهة البحر «إيمنجا»، حيث يقومون بتقديم القرابين؛ مثل :«الزهور والمجوهرات والعطور»، والتي يتم إلقاؤها في البحر، اعتقادا منهم بأن ذلك سيجعل العام الجديد مليء بالرخاء.

الاحتفالات في إسبانيا
يقوم الإسبان بتناول 12 حبة من حبات العنب، حيث تعد تلك العادة من أشهر العادات الإسبانية القديمة، حيث يعتقدون أنها الطريقة المثالية لجلب الحظ في العام الجديد.

الاحتفالات في كوبا
الكوبيون يقومون مع حلول ليلة رأس السنة، بقذف الأشياء البالية خارج المنزل ويلقون المياه على الباب الرئيسي للمنزل أو النوافذ، لأنهم يعتقدون أن الماء يطهرهم من كل شئ وهو علامة على الأمن والسعادة.

الاحتفالات في تايلاند
أما تايلاند، فيقوم المواطنون بحمل المياه ويلقون بها بعضهم البعض، وذلك اعتقادا منهم بأن هذه العادة تجلب الحظ مع كل عام جديد.

الاحتفالات في اليابان
وفي اليابان، يذهب المواطنون إلى المعبد البوذية لحضور قرع 108 نقرة، إعلانا عن انتهاء العام واستقبال العام الجديد، بعد تطهير أرواحهم، 

الاحتفالات في فرنسا
في فرنسا، وكعادة ذلك الشعب الذي يتمتع بالرقي، فلن يكلفك العام الجديد الكثير من المجهود، فمجموعة من الفطائر اللذيذة في ليلة رأس السنة الجديدة، تكفِي لجلب الحظ والسعادة؛ وفق ما يعتقدون

الاحتفالات في اليونان 
وفى اليونان يقوم الأطفال بالغناء والتراتيل بمناسبة العام الجديد ويتم إعطاء الأطفال بعض المال، وفى الـ 12 من منتصف الليل يقوم اليونانيون بطهي فطيرة اسمها «بيل»، وهي كعكة بنكهة اللوز، وتحرص الأسر على القيام بالعد التنازلي يتخلله إيقاف كل الأضواء وبعد منتصف الليل تضاء جميع الأضواء، بعد عروض الألعاب النارية، وتبادل الهدايا. 

الاحتفالات في تركيا
بعض الأتراك يظنون أن أول من يجلب الماء في صباح اليوم الأول من العام الجديد، يصبح غنيا، هذا بخلاف أن البعض الأخر يقوم بوضع الدقيق المطحون على أبواب المنازل، قبل رأس السنة بأربعة أو خمسة أيام، آملين أن تكون فال خير عليهم، بوفرة الطحين لديهم، فضلًا عن قيامهم برمي الرمان من شرفات المنازل في الشارع بعد منتصف الليل احتفالًا برأس السنة الميلادية الجديدة.
 
الاحتفالات في كولومبيا
وفى كولومبيا يعتبر التجوال بحقيبة فارغة حول الحي الذي يعيش فيه المواطن أبرز العادات والتقاليد داخل المدينة، حيث أنهم يعتقدون أن حمل الحقيبة الفارغة سيتبعه عام مليء بالسفر.

الاحتفالات في الأكوادور
وفى أكوداور يقوم المحتفلين بصنع دمية على شكل رجل ثم يقومون بحرقها، لتبشر بحرق ما مضى والترحيب بعام ميلادي جديد.

الاحتفالات في هولندا
السكان في هولندا يحرصون على رمي أشجار الميلاد في النيران، اعتقادا منهم بأن ذلك يطرد أرواح السنة الكئيبة الماضية ويستقبل أرواح السنة الجديدة.

الاحتفالات في الصين
العديد من الصينيون يقومون قبل بدء احتفالات رأس السنة بتنظيف كل زاوية في منازلهم اعتقادًا منهم أنها تطرد الحظ السيئ من العام الماضي، هذا يأتي جنبا إلى جنب مع وضع أنواع مختلفة من الزهور لجلب الحظ السعيد والبركة، إضافة لتوزيع النقود على الأطفال.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة