ابراهيم نافع
ابراهيم نافع


وفاة نقيب الصحفيين الأسبق إبراهيم نافع

شيماء محمد- شادي محمد

الأحد، 31 ديسمبر 2017 - 11:58 م

توفي منذ قليل الكاتب الصحفي إبراهيم نافع نقيب الصحفيين، ورئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير الأهرام الأسبق عن عمر يناهز 84 عام، وكان "نافع" قد أجريت له جراحة خطيرة منذ عدة أيام، استئصال جزء البنكرياس والطحال، ولكن حالته تدهورت الساعات الأخيرة.
 
ولد إبراهيم نافع في 12 يناير، 1934 بمحافظة السويس، وحصل على ليسانس الحقوق عام 1956 من جامعة عين شمس، وعمل بعد تخرجه بوكالة رويترز، ثم محررا بالإذاعة، ثم محررا اقتصاديا بجريدة الجمهورية، ثم رئيسا لقسم الاقتصاد بجريدة الأهرام، فمساعدا لرئيس التحرير، ثم رئيسا لتحرير الأهرام عام 1979، ثم تولى رئاسة مجلس الإدارة، والتحرير بالأهرام عام 1984.
 
وأجري "نافع" أحاديث صحفية هامة مع عدد كبير من رؤساء وملوك العالم ورؤساء الوزارات، وله العديد من المقالات في تحليل وشرح القضايا القومية والعالمية البارزة في مجال السياسة والاقتصاد قام بتأليف عدد من الكتب منها رياح الديمقراطية وسنوات الخطر.

كما قام أيضا بترجمة كتاب "شركاء في التنمية"، تمت إقالته من منصبه في رئاسة مجلس إدارة ورئاسة تحرير الأهرام في يوليو 2005، وهو رئيس مجلس إدارة المنظمة العربية لمناهضة التمييز، والتي توجه اهتمامها بشكل خاص لفضح كافة صور التمييز والعنصرية في دولة إسرائيل.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة