رئيس مجلس النواب علي عبد العال
رئيس مجلس النواب علي عبد العال


«عبدالعال» يعقد اجتماعا مغلقا لمناقشة زيادة أسعار قصب السكر

حسام صدقة

الإثنين، 01 يناير 2018 - 12:53 م

يعقد رئيس مجلس النواب د. على عبد العال، اجتماعًا مغلقًا اليوم، بحضور د. مصطفى مدبولي، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، وكلاً من النائب محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر، والنائب هشام الشعيني، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، وذلك لمناقشة زيادة أسعار توريد قصب السكر ومحصول البنجر.

ويناقش الاجتماع المذكرة الاسترشادية التي سبق ورفعتها لجنة الزراعة والري بمجلس النواب برئاسة النائب هشام الشعينى، لرئيس المجلس، وبناء عليها تم عقد اجتماع مغلق الأسبوع الماضي حضره رئيس البرلمان، ورئيس لجنة الزراعة والري، ووزيري التموين والزراعة، وما زالت المفاوضات جارية للتوصل لحل نهائي، ومن المتوقع أن يتم الاستقرار على السعر الجديد في اجتماع الغد.

يذكر أن لجنة الزراعة والري، طالبت من خلال مذكرة استرشادية، برفع أسعار توريد قصب السكر لـ850 جنيهًا للطن، وبنجر السكر 600 جنيهًا للطن الواحد، وذلك بسبب ارتفاع أسعار مستلزمات الزراعة ما انعكس على هامش ربح الفلاح، وتسبب هذا الأمر في امتناع عدد من المزارعين عن توريد قصب السكر بسبب الخسارة الفادحة التي تعرضوا لها.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة