دنيا سمير غانم
دنيا سمير غانم


بالفيديو.. أبرز محطات مشوارالـ«سندريلا» القادمة دنيا سمير غانم

أحمد السنوسي

الإثنين، 01 يناير 2018 - 02:04 م

هي فنانه تتمتع بمواصفات خاصة، أصبحت خلال فترة قصيرة من أبرز نجوم الفن الموجودين على الساحة الفنية، وذلك من تجسيدها لعدد كبير من الأدوار الكوميدية والدرامية، وحققت نجاحًا كبيرًا في عالم الفن، ولم تقتصر موهبتها الفنية على التمثيل فقط بل استطاعت أن تحقق نجاحًا كبيرًا في مجال الغناء أيضًا.. حتي توقع النقاد لها أن تبح السندريللا الجديدة ، إنها الفنانة دنيا سمير غانم والتي يحل اليوم ذكرى ميلادها .

«بوابة أخبار اليوم» ترصد لكم أبرز المحطات التي أثرت في حياة دينا الفنية  ..

1-    نشأتها 

فوالدها الفنان الكوميدي الكبير سمير غانم، والدتها الفنانة دلال عبد العزيز، وشقيقتها الفنانة إيمي سمير غانم، فهي عائلة فنية بإمتياز.

 

2-    موهبة التمثيل

بدأت مشوارها الفني وهى في العاشرة من عمرها من خلال مشاركتها في فيلم "امرأة وامرأة" مع والدتها، والذي تم طرحه عام 1995، وتعتبر انطلاقتها الفنية من خلال فيلم "يانا يا خالتي" الذي جسدت من خلاله دور البطولة أمام الفنان الكوميدي محمد هنيدي.

ودخلت عالم الدراما والتلفزيون بشخصية "ندى" ابنة الفنان يحيى الفخراني في المسلسل التليفزيوني "للعدالة وجوه كثيرة"، حيث جذبت إليها الجمهور والنقاد بعد أن أثبتت امتلاكها لموهبة فنية حقيقية.

قدمت دنيا مجموعة كبيرة من الأفلام أبرزها «اكس لارج، لف ودوران، يا أنا يا خالتي، شارع 18، كباريه، الفرح، طير انت، عزبة آدم، لا تراجع ولا استسلام»، كما قدمت أعمال درامية متميزة منها «حواء والتفاحة، نيلي وشريهان، في لا لا لاند، للعدالة وجوه كثيرة، زمن عماد الدين، عباس الأبيض، أحلام البنات، الرقص مع الزهور، أحزان مريم، من أطلق الرصاص على هند علام، الكبير قوي».

 

3-    موهبة الغناء

تمتلك "دنيا" موهبة الغناء التي تميزها عن شقيقتها إيمي، وحققت أغاني دنيا نجاحاً كبيراً ومن أبرز أغانيها «مش قادرة أصدق عينيا، عليك حبيبي كلام، قصة شتا، واحدة تانية، أنا وأنت لبعض، الوقت بيسرقنا، لو كنت مكانك، مش باقيه على حاجه، يوم عادي جدا" كما شاركت في عدة أغاني من خلال أعمالها الفنية مع الفنان أحمد مكي والفنان محمد هنيدي.

كما غنت مجموعة من تترات المسلسلات أبرزها «بشرى سارة، صرخة أنثى، مباراة زوجية، لهفة، في اللا لاند، أحلام البنات، الحب هو الحل، نيللي وشريهان، «أيد على أيد» وقدمت أغنية "حكاية واحده" لفيلم «هيبتا».

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة