مجلس الدولة
مجلس الدولة


إحالة دعوى منع يوسف زيدان من الظهور في الفضائيات للدائرة الثانية

فاطمة مبروك

الثلاثاء، 02 يناير 2018 - 01:30 م

قررت الدائرة الاولى بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة برئاسة المستشار بخيت إسماعيل نائب رئيس مجلس الدولة ،إحالة الدعوى رقم 5033/72 المقامة من طارق محمود المحامي .

وأختصم فيها رئيس الهيئه العامه للاستثمار والمناطق الحره ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحره الاعلامية ورئيس مجلس امناء اتحاد الاذاعة والتلفزيون ورئيس المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام طالب فيها بمنع يوسف زيدان من الظهور إعلامياً للدائرة الثانية بمحكمة القضاء الادارى .


ونصت الدعوى، على أن المعلن اليه الخامس وهو يوسف زيدان دأب ومن خلال ظهوره على الفضائيات والبرامج ومداخلاته الهاتفية على تشوية الشخصيات التاريخية وتوجيه عبارات السب لها مفتقدا بذلك امانة الطرح بحثا عن الشهرة من خلال تلك الادعاءات الكاذبة تاريخيا وهو المسلك الذى انتهجه خلال عرضة للسيرة التاريخية للقائد صلاح الدين الايوبى والزعيم احمد عربى وهو ما يعد تخريبا لذاكرة الامة وهو ما ينال من الثوابت والرموز الاسلامية .


وأستند محمود في دعواه، بأن الهيئة العامة للاستثمار والـــمناطق الحره هى المنوط بها بـــمنح التراخيص اللازمة انشاء قناة فضائية ومزاولة نشاطها وفقا للقانون ووفقاً لنص المادة الاولى من قانون اتحاد الاذاعه والـــتلفزيون رقم 13 لسنه 1979 والمعدل بالقانون رقم223 لسنه 1989 وتتولى الهئية دون غيرها الإشراف والرقابة على المواد المسموعة والمرئية الـتى تبثها اجهزتها وتخضع لرقابتها .


وطالب محمود في ختام دعواه، بمنع ظهور الملعن إليه الخامس يوســـف محمد احمد  زيـــدان مـن الظهور فى جميع وسـائل الاعلام المرئى والمسموع والفضائيات وكل البرامج ســواء بالاستضافة او المداخلة الهاتفية علــى ان يكون هذا الالتزام لمدة مناسبة تتناسب مع جسامة المخالفات الثابتة فى حقه .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة