واحدة من صور الملصقات الإعلانية في لندن
واحدة من صور الملصقات الإعلانية في لندن


حملة بريطانية للتضامن مع عهد التميمي في لندن

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 02 يناير 2018 - 03:11 م

تضامنًا مع الأسيرة الفلسطينية عهد التميمي، قام مجموعة من النشطاء البريطانيين بإطلاق حملة لمساندة الفتاة الفلسطينية مطالبين سلطات الاحتلال بالإفراج عنها.


ووفقًا لموقع سكاي نيوز، الثلاثاء 2 يناير، فإن النشطاء قاموا بتعليق مجموعة من «الملصقات الإعلانية» في محطات توقف الحافلات بالعاصمة البريطانية، لندن، تتضمن رسما للفتاة الفلسطينية وهي تواجه جنديا إسرائيليا، ومكتوب عليها «الحرية لعهد التميمي».

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الفتاة البالغة من العمر 16 عامًا، والتي تحولت بهد ذلك لأحد رموز الانتفاضة الرابعة، بعد أن ضربت جنديا إسرائيليا كان يحاول اقتحام منزلها في الضفة الغربية.
ووجهت النيابة الإٍسرائيلية لعهد التميمي 12 تهمة من بينها «مهاجمة ضابط وجندي، بالإضافة إلى 5 حوادث هاجمت فيها جنودا وألقت باتجاههم الحجارة».

كما قدمت النيابة العامة لائحة اتهام بحق والدة عهد، ناريمان التميمي، بسبب «مشاركتها في حادثة الاعتداء، بالإضافة إلى مشاركتها في حادث في 8 ديسمبر»


وأعرب مسؤولون إسرائيليون عن «غضبهم» من انتشار ملصق عهد التميمي في لندن، وطالبت جماعات مؤيدة لإسرائيل في بريطانيا بلدية المدينة بإزالتها من الشوارع.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة